الارشيف / اخبار الكويت / الراي الكويتية

عاجل الكويت الان - «شؤون البيئة» تنظم ورش عمل حول إدارة النفايات <br /> - محليات

>
نظمت إدارة شؤون البيئة في بلدية الكويت ورش عمل في مجال النفايات، بالتنسيق والتعاون مع الجهات الدولية والجهات المحلية المهتمة بهذا الشأن، انطلاقا من حرصها على الاستفادة من البحوث والدراسات العلمية لاستخلاص أفضل النتائج.

وعقدت الإدارة ورش عمل في شأن إدارة النفايات الصلبة بالتعاون مع البنك الدولي، خلال الفترة 30 أكتوبر الماضي وتستمر إلى 3 نوفمبر الجاري، وتتضمن الورشة الأولى التي تحمل عنوان «إدارة النفايات البلدية الصلبة» عدة محاور، من أهمها الإدارة المتكاملة للنفايات البلدية الصلبة والاطار القانوني لإدارة النفايات، إضافة إلى الاثر البيئي والاجتماعي لمشاريع إدارة النفايات إلى جانب مشاريع جمع ونقل والتخلص من النفايات البلدية الصلبة.

كما ستقيم ورشة عمل متخصصة بعنوان «مشاريع تحويل النفايات إلى طاقة»، سيتم فيها تسليط الضوء على كيفية الاستفادة من النفايات الصلبة في انتاج الطاقة الكهربائية.

وقد حاضر في الورشة عدد من المهندسين المختصين في إدارة شؤون البيئة في تلك الورش وتطرقوا خلالها إلى الحاجة لإدارة متكاملة للنفايات الصلبة نتيجة لارتفاع معدلات توليد النفايات وتركيبة النفايات وكيفية التخلص منها، إضافة إلى أهمية إيجاد عناصر الإدارة المتكاملة، التي تشمل التخفيف وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير إلى جانب استرداد الطاقة وإنشاء المردم الصحي وإدارة مكب النفايات.

وتطرق المختصون بالورشة إلى ضرورة مشاركة القطاع الخاص في تخطيط وإدارة الخدمات المتعلقة بالنفايات وجمعها ونقلها ومعالجتها والتخلص منها، لافتين إلى أن هناك قضايا رئيسية تسبق إقرار الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة، من أهمها التشغيلية وتشمل توفير الاراضي لإنشاء المرادم ومنح القطاع الخاص الوقت الكافي لتهيئة الموارد والاشراف على التصميم والانشاء والتشغيل، وأخير ضمان قوة التنفيذ.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت الان - «شؤون البيئة» تنظم ورش عمل حول إدارة النفايات <br /> - محليات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا