الارشيف / اخبار الكويت / الوطن الكويتية

اخبار الكويت الان - حمد الحميضي: دول التعاون تمضي بتوافق تام لتطبيق نظام مد الحماية التأمينية

>

(كونا) - أكد مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حمد مشاري الحميضي اليوم الثلاثاء ان دول مجلس التعاون الخليجي تمضي "بتوافق تام" لمتابعة تطبيق نظام مد الحماية التأمينية للمواطنين العاملين في دول المجلس.

واوضح الحميضي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في الاجتماع ال16 لرؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية في دول مجلس التعاون ان الاجتماع ناقش التطورات المتعلقة بتطبيق نظام مد الحماية التأمينية للتأكد من تنفيذه بصورة سليمة والتعريف بأهميته لأكبر عدد من المستفيدين.

كما تمت مناقشة البنود الخاصة بالتقرير السنوي للجنة الفنية لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بالمجلس ودور الإعلام في تعزيز وعي المواطنين بالخدمات التأمينية اضافة الى مناقشة التأمين على الأفراد العاملين في السفارات بالخارج.

واشار الحميضي الى انه تم بحث العديد من المسائل والموضوعات منها مستجدات مشروع اعادة تأهيل مدربين شخصيين لقضايا التقاعد والمشاريع والبرامج التأمينية المشتركة والحملة الإعلامية المرئية الموحدة لدول المجلس لشرح نظام الحماية التأمينية وتعريف اصحاب الأعمال والمؤمن عليهم بأحكامه.

ولفت الى ان موضوع سداد الاشتراكات يعد من الموضوعات التي تحظى بالاهتمام والمتابعة وبخاصة ما يتعلق بتأخير بعض اصحاب العمل في سداد هذه الاشتراكات ودور الاجهزة مقر العمل باتخاذ الإجراءات الملزمة لسدادها.

واكد الحميضي اهمية الدور "الايجابي والبناء" لمثل هذه الاجتماعات التي تتناول مواضيع فنية من شأنها تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين الأجهزة المعنية في دول المجلس.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت الان - حمد الحميضي: دول التعاون تمضي بتوافق تام لتطبيق نظام مد الحماية التأمينية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا