الارشيف / اخبار الكويت / جريدة الكويتية

عاجل الكويت - وزير الاعلام يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الكويت والسودان

>

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم الثلاثاء قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين دولة الكويت وجمهورية السودان الشقيقة في كافة المجالات لتحقيق كل ما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

 

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الثقافة السوداني الطيب حسن بدوي والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للبلاد للمشاركة في الاحتفال بافتتاح مركز (جابر الاحمد الثقافي)الذي أقيم أمس الاثنين بحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

 

وشدد الشيخ سلمان الحمود على اهمية تعزيز وتوثيق العلاقات الثقافية والاعلاميةالكويتية مع الدول الشقيقة والصديقة لما للثقافة بأشكالها وفنونها المختلفة من أدوات هامة ورئيسية لتنوير الفكر الانساني من أجل التنمية المجتمعية والبناء الوطني.

 

من جانبه اعرب الوزير بدوي عن سعادته لزيارة دولة الكويت والمشاركة في الاحتفال بافتتاح مركز (جابر الاحمد الثقافي) مؤكدا انه "انجاز ثقافي ابداعي على المستويين العربي والاسلامي" واشار الى أن هذا الصرح الثقافي يمثل نهجا راسخا لايمان القيادة الكويتية بأهمية رسالة الثقافة في دعم حوار وتعاون الحضارات والثقافات.

 

وأشاد الوزير بدوي بالاشعاعات الثقافية الكويتية على الساحة السودانية منذ عقود عديدة مضت بتراثها وإرثها الثقافي والتاريخي الذي تضمنته اصداراتها الثقافية المتنوعة والحاضرة في كل بيت ومكتبة بجمهورية السودان.

 

كما التقى الشيخ سلمان الحمود في وقت سابق اليوم رئيس شعبة برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية الدكتور طارق الشيخ الذي أطلع الشيخ سلمان على الأجندة التحضيرية الجديدة التي ستتبناها الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية خاصة فيما يتعلق بالدور الحيوي للشباب في تنمية وتطوير المدن.

 

وأكد الشيخ سلمان الحمود خلال اللقاء الاهتمام الذي توليه دولة الكويت ببرامج تنمية الشباب في كافة المجالات من خلال التعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي على المستويات الوطنية والخليجية والدولية.

 

ولفت الى ان وزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب تمثلان قطبي العمل الشبابي في مجالات تمكين الشباب ودعم مبادراتهم ومشاريعهم الصغيرة والمتوسطة التي تلقى كل الدعم والرعاية من القيادة السياسية العليا والحكومة الموقرة.

 

من جانبه اشاد الدكتور طارق الشيخ بجهود دولة الكويت في المجال الشبابي التي يقودها وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب مؤكدا التقدير الكبير لدور دولة الكويت في تنمية وتطوير المدن حول العالم من خلال مساهمات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

 

واستعرض اللقاء امكانية عمل جائزة الكويت العالمية للشباب وتنمية المدن بحيث تختص بالمشروعات الرائدة للشباب حول العالم في تنمية مدنهم بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية الى جانب عرض وتشكيل ملتقى مؤسسات الشباب في منطقة الخليج العربي ترعاه وزارة الدولة لشؤون الشباب.

 

كما التقى الشيخ سلمان الحمود في وقت سابق سفير المملكة المتحدة لدى دولة الكويت ماثيو لودج حيث تناول الحديث العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت - وزير الاعلام يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الكويت والسودان في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#