الارشيف / اخبار الكويت / الراي الكويتية

عاجل الكويت الان - الكويت تستعرض تجاربها في مجالي المخطط الهيكلي والتخلص من النفايات<br /> - محليات

>
قدمت الكويت تجاربها الرائدة في مجال المخطط الهيكلي والتخلص من النفايات الصلبة أمام المشاركين في اعمال الاجتماع الـ 33 لكبار مسؤولي البلديات بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد اليوم الثلاثاء بالرياض.

جاء ذلك خلال عرض تقدم به مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي امام اجتماع كبار مسؤولي البلديات بدول مجلس التعاون لمناقشة الاستراتيجية الخليجية الموحدة المتعلقة بالمدن الحدودية بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال المنفوحي عقب الاجتماع ان الكويت حرصت على طرح هذه الاستراتيجية والتي تتعلق بالمخطط الهيكلي لما لها من خبرات واسعة في هذا المجال تعود الى عام 1952 حينما وضعت اول مخطط هيكلي يعد الاقدم على مستوى المنطقة.

وكشف عزم الكويت تنظيم ورشة عمل لخبراء خليجيين لوضع شروط هذه الاستراتيجية مع التركيز على المناطق الحدودية بحيث تكون ملائمة للمناطق الحدودية من كلا الجانبين.

وأوضح ان هذه التوصية سترفع الى الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بمجلس التعاون الخليجي لمناقشتها في اجتماعهم الـ 20 المقرر عقده بالرياض بعد غد الخميس.

وأوضح المنفوحي ان الكويت قدمت خلال الاجتماع كذلك تجربتها الرائدة المتعلقة بالتخلص من النفايات الصلبة والشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص بهذا الشأن، مؤكدا أهمية هذا المشروع في توليد الكهرباء وتحرير الاراضي من مرادم النفايات.

وأعرب المنفوحي عن خالص الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا وللامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لما بذلوه من جهد في الاعداد والتنظيم في سبيل انجاح هذا الاجتماع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت الان - الكويت تستعرض تجاربها في مجالي المخطط الهيكلي والتخلص من النفايات<br /> - محليات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا