الارشيف / اخبار الكويت / جريدة الكويتية

عاجل الكويت - حرمان وشطب 47 مرشحاً من انتخابات مجلس الأمة

>

أبرزهم صفاء الهاشم ودشتي والجويهل ومالك الحمود

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليـــة الشيخ محمد الخالد استقبل في مكتبه بمقر وزارة الداخلية (مبنى نواف الاحمد) صباح أمس، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، والمستشار الخاص له الفريق م.الشيخ احمد الخليفة.. المحامي العام الأول رئيس لجنة فحص طلبات الترشح لعضوية مجلس الأمة المستشار سلطان ماجد بوجروة، وأعضاء اللجنة.

 

وقد رحب الشيخ محمد الخالد برئيس وأعضاء اللجنة وشكرهم على دورهم وعملهم والمسؤوليات التي اضطلعوا بها، مقدراً لهم هذا الجهد، ومثنياً على الجهود المبذولة في هذا الصدد.

 

وطالبهم باستمرار ومتابعة ما يقومون به من اعمال، مؤكداً أنهم يقومون بمهمة أساسية تساهم باكتمال العملية الانتخابية بكافة ملامحها.

 

وبدوره، توجه المستشار سلطان ماجد بوجروة بالشكر والتقدير لمعاليه على دعمه ومساندته لعمل اللجنة ولكي تؤدي المسؤوليات الملقاة على عاتقها على خير وجه.

 

من جانب آخر قررت لجنة فحص طلبات الترشح لانتخابات مجلس الأمة حرمان وشطب 47 مرشحاً لانتخابات مجلس الأمة، وذلك إما لصدور أحكام قضائية بحقهم أو لعدم تسجيل أوراق ترشحهم عبر مخفر الشرطة.

 

وتم شطب المرشحين: بدر الداهوم، محمد الجويهل، عبدالحميد دشتي، صفاء الهاشم، وهاني حسن من كشوف الترشيح بسب أحكام قضائية صادرة بحقهم.

 

ورفعت لجنة فحص طلبات الترشح للانتخابات برئاسة المحامي العام الأول في النيابة العامة المستشار سلطان بوجروة كشفها إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بحرمان 31 مرشحاً من خوض السباق الانتخابي لوجود أحكام جنائية بحقهم، أو موانع صحية مرتبطة بالأهلية، أو لعدم رد اعتبارهم، أو بسبب فقدهم شرط حسن السمعة.

 

في حين تقرر شطب 16 مرشحاً وفق نص المادة 20 من قانون الانتخابات كونهم لم يسجلوا أوراق ترشحهم عبر مخفر الشرطة. فيما أعلنت صفاء الهاشم عقب تسلمها قرار شطبها أنها ستتقدم بطعن على القرار الذي اتخذته اللجنة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت - حرمان وشطب 47 مرشحاً من انتخابات مجلس الأمة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#