الارشيف / اخبار الكويت / القبس الكويتية

اخبار مجلس الأمة الكويتي - طاقم عسكري ألماني لمساعدة الكويت ضد الإرهاب

>

الجارالله يشارك بيرغنر وعقيلته قطع كيكة الاحتفال - تصوير أحمد سرور

وسيم حمزة|

فيما وصف نائب وزير الخارجية خالد الجارالله علاقات الكويت وألمانيا، بالتاريخية والاستراتيجية، كشف السفير الالماني كارل بيرغنر، في احتفال سفارة بلاده أمس الأول بالعيد الوطني، عن تعاون أمني وعسكري بين البلدين.
وأعلن بيرغنر عن وجود طاقم الماني مكون من 7 عسكريين في معسكر عريفجان في اطار التعاون المشترك بين البلدين وضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، مبينا ان هؤلاء الخبراء العسكريين يقدمون المساعدة للحكومة الكويتية بخصوص التعامل مع الحالات الارهابية ومحاربة الارهاب.

صفقات أسلحة
وعن وجود صفقات أسلحة بين البلدين، اضاف بيرغنر ان هذا الموضوع طرح سابقا من خلال مناقصة شاركت فيها الحكومة الالمانية تضمنت تقديم عرض ناجح جدا لمدرعات مختصة بفحص المواد الكيماوية عن بعد، لكن قرار الشراء يعود للحكومة الكويتية بهذا الشأن.
وبشأن توقع بلاده وجود اي خطر ارهابي على الكويت، قال بيرغنر: ان كل دولة مهددة بالارهاب وقد شهدت دول اوروبية عديدة مثل هذه الاعمال الارهابية ولا يمكن استبعاد اي عمل ارهابي حتى في الكويت، لكن لا يوجد هذا الخطر الذي يمكن التنبؤ بحصوله مستقبلا في الكويت.

خيار يحترم
وكان الجارالله قد أكد على هامش الحفل احترام خيار الشعب اللبناني في انتخابه العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، مضيفا اننا لا نستطيع ان نتدخل في هذا الخيار ونتمنى للاشقاء اللبنانيين كل تقدم ورخاء واستقرار في ظل الرئاسة الجديدة، معربا عن امله في ان تكون هذه الخطوة مدخلا لمزيد من الاستقرار للبنان في ظل الاوضاع الصعبة التي تعيشها المنطقة.
واضاف: تابعنا الجلسة البرلمانية التاريخية لاشقائنا في لبنان وعملية التصويت لانتخاب الرئيس بعد سنتين ونصف السنة على غياب اهم مركز واهم موقع في لبنان.

مصالح مشتركة
وبالعودة الى العلاقات الكويتية ـ الألمانية، لفت الجارالله الى مصالح مشتركة وزيارات متبادلة بين المسؤولين في البلدين على اعلى مستوى، كان آخرها زيارة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الى برلين، وكانت زيارة ناجحة ومثمرة تم التطرق خلالها الى العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، بالاضافة الى بحث القضايا التي تهم البلدين وقضايا المنطقة.
واردف ان المانيا تعتبر بالنسبة للكويت شريكا اقتصاديا استراتيجيا، وهناك استثمارات كويتية في المانيا وحجمها كبير جدا، يواكب ذلك آفاق واسعة للتعاون الاستثماري بين البلدين مستقبلا، مشيرا الى علاقات استراتيجية ثنائية في مواجهة الارهاب ايضا حيث تلعب المانيا دورا رئيسيا ومهما ومحوريا في مواجهة الارهاب ضمن التحالف الدولي.. وبالتالي هناك تنسيق وتعاون بين البلدين في هذا الاطار.

تدمير حلب

اكد الجارالله ان من يدمر المستشفيات ويقتل الاطفال في حلب واضح، فالمعارضة السورية لا تمتلك طائرات ولا دبابات، وبالتالي من يملك الطائرات والدبابات هو القادر على تدمير حلب وغيرها.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مجلس الأمة الكويتي - طاقم عسكري ألماني لمساعدة الكويت ضد الإرهاب في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا