الارشيف / اخبار الكويت / القبس الكويتية

اخبار مجلس الأمة الكويتي - «الكهرباء»: 17 مليون دينار لمحولات «الشدادية»

>

محمود الزاهي|

رصدت وزارة الكهرباء والماء 17 مليون دينار لمشروع محطات تحويل رئيسية والمغذيات اللازمة لها في جامعة الشدادية ضمن ميزانيتها للعام المالي الجاري.
وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 114 مليون دينار وان المصروفات الفعلية منها حتى مارس 2015 تقدر بـ 62 مليون دينار، لافتة إلى أن المشروع يتضمن 6 عقود يجري تنفيذها، منها تركيب محطة الجامعة وتركيب محول 300 ك. ف، إضافة إلى عقود لتركيب معدات مراقبة وتحكم وكيبلات أرضية.
بدوره، أكد الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء م. خليفة الفريج حرص الوزارة على نشر ثقافة الترشيد والتعاون المشترك مع كل الجهات الحكومية والخاصة لتخفيف استهلاك الكهرباء والماء، من خلال ندوات ولقاءات مختلفة تعرض عبرها الوزارة معلومات عن الاستهلاك وهدر الكهرباء والماء، وكيفية المحافظة عليهما.
وأضاف الفريج في تصريح صحافي: «نسعى خلال المرحلة المقبلة إلى إنشاء معارض ترشيدية بالتعاون مع الجمعيات التعاونية داخل فرع لوازم العائلة في كل منطقة للتوعية بأهمية المحافظة على المياه والكهرباء، نعرض فيها بعض المجسمات التي تتحدث عن الترشيد، وأهمية المحافظة على نعمتي الكهرباء والماء».

 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا