الارشيف / اخبار الكويت / الوطن الكويتية

اخبار الكويت اليوم عاجل - الموصل.. القوات العراقية تسيطر على مبنى التلفزيون

>
http://wtne.ws/PNm11d X
dot4line
2016/11/01    04:16 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
الموصل.. القوات العراقية تسيطر على مبنى التلفزيون

تمكنت القوات الخاصة العراقية من السيطرة على مبنى التلفزيون الحكومي شرقي مدينة الموصل، وذلك مع استمرار الاشتباكات بين الجيش ومسلحي داعش في ضواحي المدينة.
وأصبح للقوات الحكومية العراقية موطئ قدم في الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، للمرة الأولى منذ أكثر من عامين حين سيطر التنظيم عليها.
وأبدى مسلحو التنظيم أبدوا مقاومة شرسة، معتمدين على الصواريخ وقذائف الهاون ورصاص القناصة.
لكن القوات الحكومية استمرت في تقدمها بينما لوح بعض المدنيين بالأعلام البيضاء.
وتشهد منطقة كوكجلي الواقعة شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى العراقية اشتباكات عنيفة بين قوات جهاز مكافحة الإرهاب وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية.
ونقلت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات العراقية عن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله قوله إن "قطعات الفرقة 16 في المحور الشمالي حررت قرى عباس حسين وراحة الاغوات وأكملت تطهير منطقة الشلالات وأصبحت على مشارف منطقة السادة بعويزة ولا يزال التقدم مستمرا".
وأضاف أن "قطعات الفرقة التاسعة المدرعة واللواء الثالث الفرقة الاولى في المحور الجنوبي الشرقي طهرت منطقة طويلة وشهرزاد وتستعد للدخول الى منطقة جديدة المفتي ضمن الساحل الايسر لمدينة الموصل."
وذكر مصدر عسكري في قيادة عمليات نينوى ان شهود عيان من داخل مدينة الموصل أكدوا أن مسلحي التنظيم شوهدوا وهم يفرون باتجاه مركز الموصل بعد اقتحام قوات مكافحة الإرهاب حيي كوكجلي والقدس في الجانب الشرقي من الموصل.




اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا