الارشيف / اخبار الكويت / الوطن الكويتية

اخبار الكويت الان - بالفيديو - جانب من القوات الأمنية الكويتية المشاركة بتمرين أمن الخليج العربي 1.. المقام في البحرين

>

تستمر فعاليات التمرين التعبوي (امن الخليج العربي) في مملكة البحرين الشقيقة الذي انطلقت فعالياته الخميس الماضي حيث بدأت القوات الامنية المشاركة في التمرين التدريبات والتطبيقات العسكرية لرفع وتيرة التجهيز استعداداً لمراحل التمرين المختلفة.

واتمت القوات الامنية تحضيراتها لانطلاق مرحلة التنفيذ الميداني للسيناريوهات المعتمدة للتعامل مع التهديدات الإرهابية التي تواجه المنطقة، واظهار كفاءة الاجهزة الامنية في التصدي لها، إلى جانب صقل وتطوير مهارات القوات الامنية المشاركة من وزارات الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي، وتعزيز ورفع درجة التنسيق والتعاون فيما بينها لمواجهة الأزمات والمواقف الطارئة.

وقد استعرض قادة القوات المشاركة كل حسب اختصاصه محاور تنفيذ خطط العمليات المشتركة وفق السيناريو والأعمال المتوقعة والتي يتم تنفيذها وتطبيقها في العمليات المشتركة، بهدف رفع مستوى الجاهزية الأمنية بين قطاعات وزارات الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال تعزيز ورفع درجة التنسيق والتعاون فيما بينها لمواجهة الأزمات والمواقف الطارئة، كما يساهم في تبادل الخبرات في مجالات واسعة مثل التخطيط والتنفيذ المشترك وتبادل المعلومات الأمنية واتخاذ القرارات المناسبة خصوصا في الحالات الطارئة.

ويهدف التمرين إلى تبادل الخبرات العسكرية وإثراء الخبرات القيادية القتالية للقوات الامنية المشاركة وتطويرها لاستيعاب متطلبات العمل الأمني الميداني المشترك، لما له من أهمية ودور فاعل في رفع مستوى الكفاءة الامنية والارتقاء بالجاهزية القتالية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت الان - بالفيديو - جانب من القوات الأمنية الكويتية المشاركة بتمرين أمن الخليج العربي 1.. المقام في البحرين في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا