الارشيف / اخبار الكويت / كويت نيوز

الاخبار الكويتية العاجلة - علام الكندري: سنبحث آليات التعامل مع التقارير البرلمانية الدولية بشأن دول التعاون في مؤتمر المنامة

>
علام الكندري

قال الأمين العام لمجلس الأمة الكويتي علام الكندري ان الاجتماع التاسع للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية للمجالس التشريعية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي تستضيفه العاصمة البحرينية المنامة على مدى يومين سيبحث جملة من الملفات المشتركة أبرزها آليات التعامل مع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية بشأن دول المجلس.

وأضاف الكندري في تصريح صحافي اليوم الأربعاء على هامش مشاركته في الاجتماع ان الاجتماع يهدف لدراسة مشروع جدول أعمال الاجتماع الدوري لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون الخليجي المقرر عقده يومي 23 و24 نوفمبر الجاري في المنامة وتنسيق الاعمال في مجالات الدبلوماسية البرلمانية بين المجالس التشريعية.

وحول بند آليات التعامل مع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية أوضح الأمين العام ان بعض هذه الجهات تصدر تقارير تحتوي على الكثير من المغالطات والانتقادات الموجهة لدول مجلس التعاون قد تكون مستندة لمصادر غير موثقة او مرتكزة على معلومات تفتقر للمصداقية ويكون لها تأثيرات سلبية على علاقات دول المجلس بتلك المنظمات وعليه تم ادراج هذا البند لبحث مرئيات المجالس التشريعية حيالها.

وأفاد الكندري بأن مجلس الامة الكويتي تقدم برؤية ترتكز على ضرورة تنسيق كافة الجهود المشتركة لدول المجلس في التعامل مع هذه التقارير من خلال ايجاد استراتيجية إعلامية خليجية مشتركة للتعامل مع الهيئات والمنظمات الدولية بمختلف اختصاصاتها وتوجهاتها لاسيما المتعلقة في الشأن البرلماني والحقوقي.

وأضاف ان تلك الرؤية أكدت على أهمية دعم الهياكل التنظيمية للأمانات العامة في المجالس التشريعية الخليجية بغية تطوير أجهزتها الاعلامية للقيام بوظيفتها كما يجب من واقع الاستراتيجية الاعلامية العامة التي سيتم وضعها الى جانب الاهتمام بتفعيل وسائل الاعلام الجديد في التفاعل الفوري مع ما يطرح من قضايا تتعلق بالمجالس التشريعية او الدول الخليجية بشكل عام.

وأشار الى ان الاجتماع سيبحث كذلك المواضيع الخليجية المشتركة التي تلامس هموم المواطن الخليجي الى جانب نتائج أعمال اللجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الاوربي وما أثمرته زيارة وفد المجالس التشريعية الخليجية الأولى الى مقر البرلمان الاوربي في بروكسل في ابريل الماضي.

وذكر ان الاجتماع من المقرر ان يناقش أيضا مشروع النظام الداخلي للجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الاوربي ومرئيات المجالس التشريعية الخليجية بشأنه الى جانب تفعيل مشروع الشبكة المعلوماتية البرلمانية الخليجية فضلا عن بحث مسألة الانضمام الى منتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية.

وأشار الى ان المجتمعين سيبحثون على جدول أعمالهم كذلك مقترح تشكيل لجنة خليجية للتعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية والإطلاع على توصيات الملتقى الذي نظمه مجلس الشورى السعودي في مايو الماضي حول (الارهاب والتنظيمات الارهابية) وتصورات البرلمانات الخليجية في شأن مكافحة الارهاب والتدابير التشريعية والأمنية حيالها.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الاخبار الكويتية العاجلة - علام الكندري: سنبحث آليات التعامل مع التقارير البرلمانية الدولية بشأن دول التعاون في مؤتمر المنامة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع كويت نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كويت نيوز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا