الارشيف / اخبار الكويت / جريدة الكويتية

عاجل الكويت - وزير الاعلام: مركز الشيخ «جابر الأحمد» أحدث وأضخم مركز ثقافي في الشرق ...

>

أعرب وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح عن بالغ الشكر والامتنان لوزراء الثقافة بدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ورموز الثقافة في العالمين العربي والاسلامي الذين لبوا دعوة دولة الكويت للمشاركة في الاحتفال بافتتاح مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي.

 

 

وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذا المركز يعد أحدث وأضخم مركز ثقافي في منطقة الشرق الأوسط بما يمتاز به من تصميم معماري جمع بين أصالة العمارة الاسلامية وحداثة التوظيف الثقافي والفني.

 

 

وأضاف أن زخم المشهد الثقافي الذي تقدمه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وكبار رجالات الدولة في حفل افتتاح المركز يؤكد ايمان دولة الكويت برسالتها الثقافية والتنويرية التي تبنتها منذ اوائل القرن العشرين وبناء الدولة الحديثة على يد مؤسسها الشيخ مبارك الصباح طيب الله ثراه.

 

 

وأوضح أن هذه الرسالة حملها من بعده حكام الكويت الكرام وأولوها جل الاهتمام والدعم والرعاية لتقطف دولة الكويت في عهدها الجديد بقيادة سمو امير البلاد (قائد العمل الانساني) ثمار الإرث الثقافي الكويتي تطويرا وتحديثا وانشاء ليزداد اشعاعه التنويري ويطال كل دول العالم برسالة محبة وتسامح وسلام.

 

 

وأكد أن مشاركة المثقفين والاعلاميين والمسؤولين عن قطاعات الثقافة ورموزها في العالمين العربي والاسلامي توضح بجلاء مدى تقديرهم لدور الكويت الحضاري والثقافي والانساني الذي أشاد به حضور تلك الاحتفالية العالمية في عاصمة الثقافة الاسلامية للعام 2016 بما تضمنته من انشطة لاقت اهتمام ومتابعة الجميع داخل وخارج الكويت.

 

 

ولفت الى أن افتتاح مركز الشيخ (جابر الاحمد الثقافي) يعد بمثابة نافذة ثقافية عالمية وقبلة للعروض الثقافية الدولية مما سيضيف للكويت تميزا ثقافيا الى جانب كونها مركزا انسانيا عالميا.

 

 

وأشار الى ان مركز (عبدالله السالم الثقافي) الذي ستحتفل الكويت بافتتاحه قريبا يأتي ضمن المكرمة الاميرية السامية التي تستهدف دعم ورعاية الثقافة الكويتية وزيادة تفاعلها مع الحضارات والثقافات المختلفة بما يرسخ لفكر مستنير وتعاون بناء من اجل خير البشرية والانسانية.

 

 

ويعد مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي تحفة معمارية وإضافة تاريخية واستمرارا لتدفق العطاء الثقافي الكويتي المستنير وريادته.

 

 

ويأتي افتتاح المركز تزامنا مع احتفال دولة الكويت باختيارها العاصمة الثقافية الإسلامية 2016 حيث انجز المشروع الذي يتكون من أربعة مبان رئيسية في وقت قياسي لا يتعدى ال22 شهرا حاملا داخله الديكورات واللوحات الفنية التي تعكس ثقافة الكويت العربية والإسلامية.

 

 

ويعتبر المركز صرحا ثقافيا وفنيا مميزا يقبع على شارع الخليج العربي بمساحة 214 ألف متر مربع تقريبا مشكلا تحفا معمارية أكبرها مبنى المسارح بمساحة 10 الاف متر مربع. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت - وزير الاعلام: مركز الشيخ «جابر الأحمد» أحدث وأضخم مركز ثقافي في الشرق ... في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#