الارشيف / اخبار الكويت / الوطن الكويتية

اخبار الكويت الان - ٣٦ طبيباً يحصلون على شهادات معتمدة في الإصابات البليغة والتوليد

>

اختتم ٣٦ طبياً من مستشفيات وزارة الصحة والقطاع الخاص ومستشفى الأحمدي التدريب ضمن برنامجي الإصابات البليغة المتقدم، "ATLS"  ،وبرنامج الإنعاش المتقدم في التوليد "ALSO  " وحصلوا على شهادات مهنية معتمدة من الكلية الأمريكية للجراحين والأكاديمية الأمريكية لطب العائلة.

 

 ونظمت البرنامجين أكاديمية العلوم الحياتية، وذلك في إطار جهودها لتطوير الكوادر الطبية والأداء الطبي بالكويت، من خلال توفير أحدث البرامج والتقنيات التدريبية عالمياً. 

 

وقال مدير برنامج  ATLS أخصائي الطوارئ والإصابات البليغة في مستشفى الأميري د. رائد سيد هاشم ، الذي تم بمشاركة ١٥ طبيباً ، أن التدريب  يرفع قدرة الأطباء المتدربين على إنقاذ المصابين من الوفاة إلى نسبة %90 ، وتجعل الطبيب الكويتي على قدم المساواة مع نظرائه عالميا من الحاصلين على نفس البرنامج.

 

من جانبها ، قالت مديرة برنامج ALSO د. عادلة البابطين والذي تم بمشاركة  ٢١ متدرباً أن البرنامج يساهم في الحد من نسبة وفيات الأمهات عند الولادة نتيجة بعض المخاطر التي تصاحب الحالات الطارئة في انحشار الكتف أو النزيف ما بعد الولادة.

 

واختتم مدير التدريب بالأكاديمية المهندس محمد عادل الخليفي بالقول أن أكاديمية العلوم الحياتية تعتزم تنظيم العديد من الدورات المتقدمة للأطباء والصيادلة والكوادر التمريضية ضمن خطتها التدريبية للعام المقبل والتي سيعلن عنها لاحقاً من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية ومواقع التواصل الإجتماعي.

 

يذكر أن المستشفيات التي شاركت فى البرنامجين هي مستشفيات الصباح، الرازي، مبارك الكبير، العدان، الفروانية، الأحمدي التابع لشركة نفط الكويت، ومستشفى رويال حياة.

 

تطمح أكاديمية العلوم الحياتية، في تقديم التعليم المستمر في القطاع الصحي، وذلك لتحسين الأداء والارتقاء بمستوى الجودة للخدمات الصحية، بما تمتلكه من خبرات وبرامج تدريبية حديثة و معتمدة، من أهم الجهات المتخصصة عالميا ، تحاكي المعايير العالمية من حيث الجودة والمتطلبات التي تلبي حاجة القطاع التدريبي التخصصي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت الان - ٣٦ طبيباً يحصلون على شهادات معتمدة في الإصابات البليغة والتوليد في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا