الارشيف / اخبار الكويت / الراي الكويتية

عاجل الكويت الان - العتيبي: إشراك الشباب في المحافل الدولية اعترافاً بدورهم المحوري في تحقيق التنمية - محليات

>
أكد المندوب الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي «أهمية إشراك الشباب في المحافل الدولية والاستماع الى وجهات نظرهم»، مشيراً الى أن «ذلك يعد اعترافاً بدورهم المحوري ليس فقط في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وجدول أعمال التنمية 2030 إنما في تحقيق جميع أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة».

وفي كلمة ألقاها مساء أمس في منتدى الشباب السادس للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بعنوان (دور الشباب في القضاء على الفقر وتعزيز التقدم والازدهار في عالم متغير)، أشاد العتيبي «بالدور الذي تقدمه الأمم المتحدة بأجهزتها المختلفة واهتمامها الكبير في السنوات الأخيرة بفئة الشباب وحشد الجهود لإشراكهم بهدف دعم أنشطة وبرامج وجدول أعمال المنظمة».

واستعرض إنجازات الكويت التي حققتها الدولة والبرامج والمشاريع التي تعمل الحكومة على تنفيذها لتعزيز دور الشباب وتمكينهم في المجتمع بمختلف المجالات كالتعليم والصحة والتوظيف والحياة الاقتصادية والاجتماعية بشكل عام، لافتاً الى «إنشاء الكويت وزارة لشؤون الشباب عام 2013 تعمل على تنسيق الجهود الوطنية وتشجيع السياسات والمبادرات لضمان تنمية ومشاركة الشباب وهناك خارطة طريق للسياسات الوطنية والمستقبلية».

وقال إن «وزارة الشباب وقعت عددا من مذكرات التفاهم لتطوير العمل الشبابي مع جهات محلية وإقليمية ودولية بما في ذلك الأمم المتحدة».
وأوضح أن «الوزارة تشارك في العديد من المنتديات والمؤتمرات الشبابية مستمرة في تشجيع هذه المشاركات بهدف تبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات».

وقال إن «الكويت وهي عاصمة الشباب لهذا العام أطلقت العديد من المبادرات والمشاريع الهادفة الى تمكين الشباب واستثمار أوقات الفراغ ومنها على سبيل المثال (بوابة أيادينا) وهي بوابة إلكترونية موجهة للمتطوعين لتنظيم العمل التطوعي الشبابي، ومشروع آخر اسمه إنجاز وهو تدريبي لاستثمار طاقات الشباب»، مبيناً أن «العمل جار لتنفيذ مشاريع استراتيجية أخرى أهمها مشروع مراجعة القوانين والتشريعات والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة بالشباب واقتراح التعديلات من أجل الوصول الى بيئة تشريعية كويتية داعمة لتنمية الشباب وتمكينهم في كل مجالات الحياة».

وأكد العتيبي «أهمية هذا النوع من المنتديات واللقاءات والحوارات التي تعقد في الأمم المتحدة والمحافل الدولية الأخرى»، مشيرا الى «مساهمة الكويت بمبلغ 750 ألف دولار أميركي لدعم أنشطة مكتب ممثل الأمين العام للشباب».
واشار الى أن «هذا المنتدى يعد مناسبة هامة لتجديد وتأكيد التزام الكويت المبدئي بالاستثمار في الشباب واستعدادها لعرض تجربتها والاستفادة من تجارب الآخرين، إضافة الى تأكيد الدعم لجميع الأنشطة والبرامج التي تنظمها الأمم المتحدة والمعنية بالشباب والعمل مع جميع الشركاء سواء كانوا محليين أو إقليميين أو دوليين».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت الان - العتيبي: إشراك الشباب في المحافل الدولية اعترافاً بدورهم المحوري في تحقيق التنمية - محليات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا