الارشيف / اخبار الكويت / جريدة الكويتية

عاجل الكويت - «الفتوى والتشريع»: الكويت تواكب التطور التقني بتحديث قوانينها ...

>

اكدت المستشارة الكويتية في ادارة الفتوى والتشريع نادية الدبوس اليوم اهمية مشاركة دولة الكويت في الدورة ال 54 المعنية بالتجارة الالكترونية التابعة للجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسترال) باعتبارها توفر فرصة لاكتساب الخبرات والاطلاع على القوانين الدولية الجديدة.

 

 

وقالت المستشارة الدبوس التي ترأس الوفد الكويتي الى فيينا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الكويت من خلال ادارة الفتوى والتشريع حرصت على ان تكون ممثلة في هذا المحفل الدولي بمشاركة ممثلين عن اكثر من 60 دولة بينها ثلاث دول عربية بصفة مراقب أولا ثم تحولت الى عضو فاعل فيه منذ عام 2013.

 

 

وأشادت بما حظيت به المشاركة الكويتية من اهتمام بالغ من قبل الامانة العامة للمؤتمر والدول المشاركة حيث اختيرت الكويت مقرا لأعمال هذه الدورة بإجماع الدول الاعضاء المشاركة في المؤتمر.

 

 

وفي الوقت ذاته انتقدت عدم مشاركة الجامعة العربية والدول العربية بكثافة في مثل هذا المحفل الدولي وعدم حرصها على الاستئناس بآراء وتجارب بعضها البعض. وأعربت الدبوس عن تطلعها الى تجديد عضوية دولة الكويت في لجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي عندما تنتهي فترة عضويتها الاولى عام 2019 مجددة التأكيد على اهمية ما تحقق لدولة الكويت بفضل العضوية الكاملة في اللجنة المذكورة. وثمنت الدور الذي تقوم به ادارة الفتوى والتشريع وفي مقدمتها رئيس الادارة المستشار صلاح المسعد لحرصه وجهده الدؤوب على تشجيع اعضاء الهيئة لرفع اسم دولة الكويت عاليا بين الامم.

 

 

وذكرت ان اهم المواضيع المدرجة على جدول اعمال الدورة 54 مسألة المستند والسجلات الالكترونية القابلة للتحويل وكذلك التعادل الوظيفي والحياد ومناقشة اكثر من 16 مادة خلال اعمال الدورة.

 

 

وأثنت على بعض المداخلات الفعالة من كندا وفرنسا مشيرة الى ان المشاركة الكويتية كانت قوية وتنم عن فهم قانوني كبير حتى ان دولا كبرى مثل فرنسا استأنست بالمداخلة الكويتية لما لمست فيها من نضج قانوني يواكب التطور التكنولوجي ويستفيد منه.

 

 

وأشارت الدبوس الى ان اهمية المشاركة تكمن ايضا في ان دولة الكويت عضو فعال في اجتماعات هذه الدورة التي تشكل فرصة مناسبة لاكتساب الخبرات والمهارات التي استفاد منها الفريق الكويتي المشارك آخذا بعين الاعتبار كل الملاحظات المطروحة خلال اجتماعات الامم المتحدة لنقلها الى الادارة في الكويت.

 

 

وتعتبر لجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسترال) التي تضم في عضويتها ثلاث دول عربية هي الكويت والجزائر والاردن الهيئة القانونية الاساسية لمنظومة الامم المتحدة في مجال القانون التجاري الدولي.

 

 

وتشارك دولة الكويت بوفد من ادارة الفتوى والتشريع تترأسه المستشارة نادية الدبوس ويضم في عضويته كلا من النائب الثاني عالية عبدالله السالم الصباح والمحامية اسماء عبدالهادي الدوسري وتستمر اعمال الدورة حتى الرابع من نوفمبر الحالي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت - «الفتوى والتشريع»: الكويت تواكب التطور التقني بتحديث قوانينها ... في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#