الارشيف / اخبار الكويت / جريدة الكويتية

عاجل الكويت - «معهد الابحاث» يطلق 8 الاف سمكة «هامور» في محمية جنوب البلاد

>

اطلق معهد الكويت للأبحاث العلمية اليوم ثمانية آلاف سمكة من نوع (هامور) في محمية بحرية جنوب الكويت بالتعاون مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ونادي الغوص الكويتي التابع للنادي العلمي وشركة البترول الوطنية الكويتية والهيئة العامة للبيئة.

 

 

وقال مدير برنامج الزراعة المائية التابع لمركز ابحاث البيئة والعلوم الحياتية بالمعهد الدكتور خالد العبدالاله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المعهد بدأ اليوم بمرحلة اطلاق اسماك (الهامور) والتي تمت عن طريق زوارق المعهد وهيئة الزراعة عبر نقلها من مركز أبحاث السالمية الى محمية في جنوب البلاد.

 

 

واضاف العبدالاله ان اطلاق (الهامور) جاء بعد الانتهاء من مرحلة الاطلاق الساحلي لسمك (السبيطي) والتي بدأت منذ مطلع اكتوبر الماضي على مراحل متعددة ووصلت اعدادها حتى الان الى 60 ألف سمكة موزعة على شمال وجنوب مدينة صباح الاحمد البحرية وفي مياه الكويت الشمالية في بري (كاظمة وقضي).

 

 

واوضح انه مازال هناك ما يقارب 6000 سمكة من نوع (سبيطي) ستشارك مختلف المدارس في البلاد بعملية اطلاقها لتحقيق الجانب التوعوي من الحملة الوطنية التابعة للمعهد ولاثراء المخزون السمكي مؤكدا استمرار المعهد في استزراع واطلاق مختلف الانواع من الاسماك في خطوة تساهم بزيادة المخزون والحفاظ على تكاثر الاسماك وتنوعها.

 

 

يذكر ان معهد الكويت للابحاث العلمية بدأ بعمليات استزراع الأسماك منذ نشأته عام 1967 ويقوم بالعديد من الانشطة وعمليات الاطلاق وكان قد اطلق حملته الأولى لاثراء المخزون السمكي في أغسطس 2015 بالتعاون مع عدة جهات وطنية حيث أطلقت خلال الحملة حوالي 120 ألف سمكة من نوع (الشعم) و(السبيطي) في المياه الاقليمية من عدة مناطق وعلى دفعات. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت - «معهد الابحاث» يطلق 8 الاف سمكة «هامور» في محمية جنوب البلاد في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#