الارشيف / اخبار الكويت / كويت نيوز

الاخبار الكويتية العاجلة - مرشح الاولى/ الفزيع: "الصحة" لا تتعامل بمسطرة واحدة مع الموظفين

>
نواف الفزيع

اكد مرشح الدائرة الاولى المحامي نواف الفزيع ان وزارة الصحة لا تتعامل بمسطرة واحدة مع الموظفين والعاملين تحت راية الطب، اذ انها تختار من القانون ما تشاء لتطبقه وتتغافل عن باقي مواد القانون ضاربا المثل بالمادتين ٧٦ و٧١ حيث استعانت الوزارة بالماده الاولى لاحالة عدد من الاطباء للتقاعد   بزعم انهم امضوا اكثر من ٣٥ عاما على الخدمه وتغافلوا المادة الثانية التي استثنت بعض الوظائف من الاحالة للتقاعد بعد بلوغ ست ال٦٥ عاما ومن بينها الاطباء.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي دعا اليه الفزيع امس للاعلان عن استلام عدد ٥ تظلمات من الاطباء والمهنيين العاملين في وزارة الصحة على خلفية قرارات وزير الصحة د.على العبيدي الاخيرة باحالتة ما يقارب من٩٢ قيادي وفني بالوزارة الى التقاعد، مبينا ان هذه التظلمات تمثل الدفعة الاولى من عشرات التظلمات التي ستتخذ طريقها الى القضاء خلال الفترة المقبلة .

وافرغ الفزيع مزاعم وزارة الصحة من قرارات الاحالة بضخ الدماء الشابه من محتواها، وضرب المثل ببعض الاطباء ممن امضوا ما بين ٣٥ الى ٤٧ عاما في الوزارة ولايزالوا على راس عملهم ومن بينهم مدير ادارة الصحة العامة ونائب مدير ادارة التراخيص الطبية ومساعد مدير مستشفى الصدري ومدير ادارة الصحة المهنية واخرون..

ولفت الفزيع الى استهداف وتقصد الوزير العبيدي مدير منطقة الاحمدي الصحية ومدير منطقة حولي الصحية في قرارات التقاعد، حيث سبق واحالهما للتقاعد اثناء الحقبة الاولى من توزيه، وكرر الامر هذه المرة رغم انتصار القضاء لهما واعادهما على راس عملهما مرة اخرى وتغريم الوزارة ما يقارب ٨ الاف دينار تعويض لكل منهما !  واعتبر الفزيع تكرار الامر مرة اخرى نوع من انواع الهدر في المال العام والذي يتنافى مع التوجهات العامة للدولة بترشيد الانفاق.

وعن الرؤى والتطلعات التي يسعى لايصالها للمواطن في حال نجح للوصول لقبة عبا الله السالم قال الفريع ان الملف الصحي ووثيقة الاصلاح الاقتصادي من ابرز المشاكل والقضايا التي ياخذها على عاتقه ويسعى بشتى الطرق لايجاد الحلول الفعالة لها، الى جانب قضايا الشباب والمراة والاسكان.

وتعهد الفزيع باعادة النظر في العديد من القوانين والتشريعات مثل قانون الاسرة والتجنيس وحق الخلع وغيرها الى جانب سن قوانين جديدة لايجاد بدائل عادلة لوثيقة الاصلاح الاقتصادي وتسليط الضوء كذلك على قضايا الاداعات والداو والهيئة العامة للاستثمار وغيرها من القضايا التي لم تاخذ حقها في الطرح .


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الاخبار الكويتية العاجلة - مرشح الاولى/ الفزيع: "الصحة" لا تتعامل بمسطرة واحدة مع الموظفين في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع كويت نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كويت نيوز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا