اخبار الكويت / القبس الكويتية

اخبار مجلس الأمة الكويتي - سائقو أجرة المطار: السيارات الخاصة تقطع أرزاقنا

>

تاكسي المطار ينتظر الركاب... تصوير هشام خبيز

فهاد الفحيمان |
لا يحرق أصحاب سيارات الأجرة بالمطار الوقود فقط لتشغيل سياراتهم وتوصيل زبائنهم، بل صار عليهم حرق أعصابهم ودمهم أيضا طوال الوقت الذي يرون فيه سائقين آخرين يمرحون بسياراتهم ويستولون على زبائنهم بدون ترخيص لهم بالعمل في نطاق المطار، وربما زاد الطين بلة والحرق اشتعالا منافسة جهات أخرى لهم في عملهم.
لم تكن هي المرة الأولى التي يقفون فيها معا متحدين في وقفة احتجاجية، فقد تكرر الأمر في سنوات سابقة وتكررت المشادات والهوشات بينهم وبين المنافسين غير الشرعيين لهم. وقبل أيام أعلنوا غضبهم من هذا الظلم الواقع عليهم، وعندما اشتكوا لدوريات المرور قيل لهم إن الأمر بيد مباحث المرور، وليس دورياته، فأسقط في أيديهم ولم يعرفوا ماذا يفعلون.
القبس زارت سائقي وأصحاب سيارات الأجرة في استراحتهم بالقرب من صالة الوصول بالمطار، واستمعت إليهم يبثون شكواهم بحرقة.
«نعاني في سبيل توصيل الركاب القادمين من الرحلات الجوية الى وجهاتهم بالكويت، لأن الجهة المعنية بضبط السيارات المخالفة غير متوافرة دوما، واقصد بها مباحث المرور بوزارة الداخلية»، هكذا بادرنا أحد اصحاب سيارات الأجرة عبد الله العتيبي الذي أضاف: وجود اصحاب السيارات الخاصة في المطار لا يقطع ارزاقنا فقط، ولكنه يعد اختراقا أمنيا يشكل خطرا على أمن المطار، وعلى وزارة الداخلية اخذ كامل الاحتياطات والتدابير لوقف هؤلاء عن ممارسة مهنتهم غير الرسمية.

طائرة خاصة
وأوضح العتيبي: هناك شواهد كثيرة سابقة اثبتت وجود اختراق أمني بالمطار، وأبرزها وجود عامل آسيوي في طائرة خاصة لأحد المسؤولين قبل سفره مباشرة.
ومن جانبه، قال السائق خالد المطيري ان من يقوم بتحميل الركاب بشكل غير قانوني من الوافدين أو غير الكويتيين، ولهذا فهم لا يحملون اي رخصة تسمح لهم بممارسة هذه المهنة، والغريب بالأمر تجاهل الجهات المختصة بالمطار لهذا الأمر حتى وقوفنا وقفة احتجاجية قد تتكرر.
ولفت السائق جابر المري الى ان الجهات المختصة قامت باصدار تراخيص لما يقرب 250 شخصا من الكويتيين، سمحت لهم بتوصيل الركاب، بينما من يتسببون بالمشكلة هم نحو  20 شخصا امتهنوا تحميل الركاب بغير وجه حق.
وطالب أصحاب سيارات أجرة المطار بحماية الجهات المختصة لعملهم، كي يستمروا في أداء خدماتهم دون منغصات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مجلس الأمة الكويتي - سائقو أجرة المطار: السيارات الخاصة تقطع أرزاقنا في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا