الارشيف / اخبار الكويت / جريدة الكويتية

عاجل الكويت - الكويت توزع 2500 سلة غذائية على النازحين شمالي العراق

>

قامت دولة الكويت اليوم بتوزيع 2500 سلة غذائية على النازحين العراقيين من مدينة الموصل والمقيمين خارج المخيمات بمدينة اربيل شمالي العراق .

 

 

وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن توزيع المساعدات يأتي تواصلا للحملة الانسانية التي تبنتها دولة الكويت لتخفيف المعاناة عن الشعب العراقي.

 

 

وأوضح أن القنصلية وبالتنسيق مع المنظمات الخيرية العاملة في اقليم كردستان العراق "تركز على النازحين الذين لا تصل يد المنظمات الانسانية اليهم وهم الذين يقيمون خارج المخيمات المخصصة للنازحين لذا قمنا اليوم بتوزيع هذه الحصص على النازحين من الموصل والبعض منهم نازحون جدد فروا مؤخرا من المناطق الساخنة في الموصل".

 

 

واشار الى ان هذه المساعدات التي تقدمها دولة الكويت بمثابة ترجمة حية لمبادرات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الذي شمل برعايته الكريمة المحتاجين في كل انحاء العالم وبينهم العراقيون النازحون داخل بلادهم .

 

 

واكد القنصل الكندري ان المساعدات الكويتية للعشب العراقي التي تقدم تحت شعار (الكويت بجانبكم) ستستمر وتتنوع لتشمل العديد من الجوانب وتشمل جميع شرائح النازحين .

 

 

وبدوره وصف مسؤول قسم المساعدات في مؤسسة بارزاني الخيرية اسماعيل عبدالعزيز ل(كونا) المساعدات الكويتية للنازحين في اقليم كردستان العراق بأنها شاملة ومتنوعة مؤكدا أنها تعود بفائدة كبيرة للنازحين للتخفيف عن معناتاهم.

 

 

كما أكد أن سلة المساعدات الغذائية الكويتية "افضل سلة غذائية تقدم للنازحين والمحتاجين من حيث جودة المواد وكميتها".

 

 

وأعرب عن الشكر لدولة الكويت والمنظمات الانسانية الكويتية التي كانت دوما سباقة في تقديم العون الى النازحين واللاجئين في الاقليم وتخفيف من الاعباء عن الادارة في الاقليم.

 

 

يشار الى ان دولة الكويت قدمت منذ بداية العام الحالي نحو 70 الف سلة غذائية الى النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في مختلف مدن اقليم كردستان العراق. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت - الكويت توزع 2500 سلة غذائية على النازحين شمالي العراق في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جريدة الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جريدة الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#