اخبار الكويت / الوطن الكويتية

اخبار الكويت الان - ‏«البيئة»: أخذ الحيطة والحذر عند السباحة وعدم لمس «قناديل البحر»

>

شددت الهيئة العامة للبيئة على ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند السباحة وعدم لمس «قناديل البحر» التى تطفو على سطح البحر والمنجرفة على الشواطئ، وذلك حرصاً على سلامة جميع مرتادي البحر لتجنب أي اصابة.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي، لوحظ في الآوانة الأخيرة انتشار الكائن البحري الرخوي «قناديل البحر» على شواطئ البلاد مع ارتفاع درجات الحرارة الموسمية، مبينة أنها ظاهرة طبيعية ليست الأولى وتعاني من ازدهارها محطات التبريد وتوليد الكهرباء بالسواحل الجنوبية في البلاد.

وقالت: تتفاوت شدتها بناء على الاجواء البيئية وتتحرك هذه الكائنات حسب حركه تيارات المياه كما أنها تنجرف في بعض الأحيان الى الشواطئ.

وبيّنت أن الهيئة أن من التدابير الاحتياطية لهذ الظاهرة، ينصح بإرتداء الأحذية عند المشي على الشاطئ، فضلا عن استخدام الليمون أو الخل لتقليل أثر لسعة قنديل البحر فور حدوثها قبل طلب الرعاية الطبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت الان - ‏«البيئة»: أخذ الحيطة والحذر عند السباحة وعدم لمس «قناديل البحر» في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا