اخبار الكويت / الوطن الكويتية

اخبار الكويت الان - «الهلال الأحمر الكويتي»: حريصون على دعم احتياجات اللاجئين الفلسطينيين بلبنان

>

(كونا) -- اكدت الامين العام لجمعية الهلال الاحمر الكويتي مها البرجس اليوم السبت حرص الجمعية على دعم احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وتوفير سبل المساعدة لهم.

وقالت البرجس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اثر اجتماع مع مسؤولي الهلال الاحمر الفلسطيني في لبنان عقد في مخيم (البداوي) شمال البلاد ان حجم احتياجات اللاجئين الفلسطينيين كبير ويتطلب اهتماما وجهدا كبيرين.

وجددت التأكيد على ان دعم الهلال الاحمر الكويتي لا ينحصر على النازحين السوريين في لبنان بل يشمل ايضا اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات كما يطال أسرا لبنانية محتاجة.

ولفتت الى ان الهلال الاحمر الكويتي سيدعم نظيره الفلسطيني لتوفير الخدمات الطبية الملحة والاساسية التي يقدمها الاخير للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

واشارت البرجس الى ان الهلال الاحمر الكويتي سيتكفل بتوزيع الخبز على 2000 اسرة فلسطينية واخرى سورية نازحة خلال الشهرين المقبلين وذلك في اطار مشروع الرغيف الذي اطلقته جمعية الهلال الاحمر الكويتي منذ عام 2011 في لبنان.

من جهته اعرب مدير عام جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في لبنان الدكتور سامر شحادة في تصريح مماثل ل(كونا) عن تفاؤله بالتعاون مع الهلال الاحمر الكويتي والذي يتم للمرة الاولى مشيدا بدوره في مساعدة المحتاجين واللاجئين.

وقال ان الاجتماع مع الجانب الكويتي بحث اطار التعاون بين الجمعيتين في لبنان وسبل دعم اللاجئين الفلسطينيين ومساعدتهم.

ولفت الى انه جرى التطرق الى دعم المستشفيات الخمسة التي يشرف عليها الهلال الاحمر الفلسطيني والتي تنتشر في صور وصيدا جنوبا وطرابلس شمالا وبرالياس في البقاع شرقا وبيروت عبر التجهيزات والادوية ومساعدة مرضى غسيل الكلى بالاضافة الى ارسال الوفود الطبية.

وقال شحادة انه تم خلال الاجتماع التوصل الى اتفاق مبدئي حول شكل الدعم في المرحلة المقبلة على ان يقوم الهلال الاحمر الفلسطيني بتقديم لائحة بالمشاريع المطلوب دعمها.

وشارك في الاجتماع الى جانب البرجس مدير ادارة المتطوعين في جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي.

ويضم لبنان ما يقارب 400 الف لاجئ فلسطيني موزعين على 12 مخيما منتشرة في مختلف المناطق.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي وقعت امس مع جمعية الهلال الاحمر القطري اتفاقيتين لتأمين الرعاية الطبية والعلاج لمرضى الكلى من النازحين السوريين وتوفير مياه الشرب لاسر سورية نازحة في منطقة البقاع شرقي لبنان.

كما تفقد الوفد الكويتي امس بعض المشاريع التي يدعمها الهلال الاحمر الكويتي لمساعدة النازحين السوريين في منطقة البقاع.  

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت الان - «الهلال الأحمر الكويتي»: حريصون على دعم احتياجات اللاجئين الفلسطينيين بلبنان في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا