الارشيف / اخبار الكويت / القبس الكويتية

اخبار مجلس الأمة الكويتي - فريق النحالين الكويتي: الارتقاء بـ«تربية النحل»

>

حافظ الشمري |

الشباب مستقبل الشعوب في التنمية والتطور والازدهار، هم الركائز التي تبنى عليها الأوطان في المجد والحضارة، ويقوم الشباب الكويتي بدور راسخ في تفعيل العمل التطوعي في كل المجالات، ليكون عنصرا فاعلا في بناء البلد ونهضته.

مراحل تأسيس فريقكم التطوعي
تأسس فريق النحالين الكويتي التطوعي في 15/11/2015.
عند التأسيس خمسة أعضاء وحاليا يبلغ عدد أعضاء الفريق 12 عضوا.

فكرته
مجموعة نحالين كويتيين جمعهم حب العمل التطوعي والإسهام في تثقيف المجتمع الكويتي من خلال أهمية تربية النحل والمحافظة عليه والاستفادة من منتجاته.

أهدافه
نشر الوعي والثقافة النحلية في البلاد، تعريف المجتمع الكويتي بفوائد النحل للصحة العامة للإنسان، والمردود البيئي على الدولة بشكل عام عن تربية النحل، إلى جانب إزالة طرود النحل الشاردة من المنازل والأماكن العامة، والعمل على تطوير تربية النحل ورفع علم الكويت من خلال المشاركات بالمؤتمرات والمسابقات العالمية. خدمة مجتمعنا والارتقاء بهواية تربية النحل.

طموحاتكم
أن تنتشر ثقافة التربية والمحافظة على هذه الحشرة الصديقة للبيئة وتربيتها في المحميات الطبيعية، تخصيص مواقع خاصة في المحميات الطبيعية أو بالمزارع، وذلك لتلقيح النباتات الحولية وزيادة الرقع الخضراء بالكويت.

المشاريع والمبادرات التي قمتم بها
إزالة النحل الشارد باستمرار في معظم مناطق الكويت، حضور المؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية النحالين الآسيويين في جدة أبريل 2016، المشاركة في مسابقة أفضل عسل في مؤتمر جدة الثالث عشر، المشاركة في الكثير من الفعاليات والأنشطة مع فريق «عطاء هب» ومجموعة من الفرق التطوعية، وذلك في نشر الوعي الثقافي عن النحل ومنتجاته والتعامل معه، عمل محاضرات توعوية بالمدارس بالتعاون مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، مخيم وزارة الداخلية عن تربية النحل وأثره على البيئة.

التعاون مع مؤسسات الدولة
التعاون محدود جدا ووفق حاجتهم لخدمات الفريق، والمطلوب تخصيص مقر دائم للفريق لعمل معرض، وعرض خدمات ومستلزمات الفريق بالطريقة الصحيحة.

الخطة المستقبلية
التعاون مع جمعية النحالين الكويتية، الهيئة العامة للبيئة، مسؤولي المحميات الطبيعية، عمل دورات تثقيفية للنحالين نظرية وعملية، الدخول بالمسابقات الدولية لإثبات جودة العسل الكويتي، انضمام المتطوعين الشباب لفريق النحالين الكويتي.

كلمة أخيرة
الشكر الجزيل لمن اسهم في نشر هذه الثقافة، ولجميع المتطوعين ومن يعمل بجد في هذا الفريق، علما بأن الباب مفتوح لجميح المتطوعين في دخول هذا المجال.

الفريق بعد تقديم محاضرة عن النحل في مدرسة دسمان ثنائية اللغة
.. ويكرم أحد المشاركين في فعالياته

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مجلس الأمة الكويتي - فريق النحالين الكويتي: الارتقاء بـ«تربية النحل» في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس الكويتية





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا