اخبار الكويت / الراي الكويتية

عاجل الكويت الان - «حماية البيئة»: حريصون على رفع كفاءة الموارد الطبيعية وتوفير الحصول على الخدمات الأساسية <br /> - محليات

>
أكدت الجمعية الكويتية لحماية البيئة ضرورة تحسين الصحة العامة ودعم إدارة جودة مياه الشرب، فضلا عن الحصول على جودة مياه الشرب وفقا لضوابط ومعايير منظمة الصحة العالمية.

وقال عضو البرامج والأنشطة بالجمعية بشار الفضلي في تصريح صحفي اليوم على هامش تنظيم الجمعية لورشة عمل بعنوان (جودة مياه الشرب)، إن «الجمعية حريصة على رفع كفاءة الموارد الطبيعية وتوفير الحصول على الخدمات الأساسية ومنها مياه الشرب».

وأوضح أن «هذه الورشة شارك فيها أكثر من 200 طالب من (برنامج المدارس الخضراء) الذي تنظمه الجمعية للعام السادس على التوالي»، مبيناً أن «الورشة تأتي ضمن المرحلة الثانية لمشروع ترشيد استهلاك المياه الذي تنظمه وتشرف عليه سبع دول عربية بدعم من الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية».

وذكر إن «ورشة العمل تناولت نظرية تعريفية لمشروع ترشيد استهلاك المياه ومراحله وأهدافه ومشاريعه التطبيقية المنفذة خلال برنامج زمني محدد في الدول العربية المشاركة في البرنامج»، مشيراً الى أن «المشاريع التطبيقية المخصص تنفيذها في الكويت تتضمن مشروع (جودة مياه الشرب) الذي شهدت ورش عمله حضورا مكثفا من المدارس الخضراء والمنح الدراسية».

وأوضح أن «الطلبة اطلعوا خلال الورشة على أجزاء محطة المعالجة الطبيعية للمياه بالمركز وطريقة تركيبها وعملها، إضافة الى أنهم نفذوا عمليات زراعة حقلية لنبات (البامبو) في حقل النظام الطبيعي»، مضيفاً: «إن المحاضرة النظرية والورشة التطبيقية تناولت أهمية مقاربة الاستهلاك والإنتاج المستدامين للمياه ضمن خطة الفرد من المياه العذبة بالرغم من شح المياه في بلدان مجلس التعاون الخليجي».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت الان - «حماية البيئة»: حريصون على رفع كفاءة الموارد الطبيعية وتوفير الحصول على الخدمات الأساسية <br /> - محليات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا