اخبار الكويت / الراي الكويتية

عاجل الكويت الان - صباح الخالد: جامعة الكويت صرح أكاديمي بارز في المنطقة... وأعتز بأني أحد خريجيها<br /> - جامعة

>

الأنصاري: خريجو الجامعة تقلدوا أعلى المناصب في الدولة وساهموا في بناء الوطن

أشاد النائب الأول لرئيس مجلس الوزارء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد اليوم بالتطور الذي شهدته جامعة الكويت خلال مسيرتها الممتدة لخمسين عاماً وإسهامها في تخريج العديد من الشخصيات البارزة في مختلف المجالات، وقال إن «جامعة الكويت صرح أكاديمي بارز في المنطقة»، معرباً عن اعتزازه بأنه أحد خريجي هذه الجامعة.

وأكد الشيخ صباح الخالد خلال مشاركته في احتفال كلية العلوم الإدارية بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس الجامعة، أن «الجامعة احتضنت العديد من الشخصيات البارزة الخليجية والعربية والتي تقلدت مناصب مرموقة في بلدانها»، مستذكرا أيام الزمالة معهم في الجامعة.
كما أعرب عن سعادته بالمشاركة في حفل انطلاق فعاليات اليوبيل الذهبي للجامعة، متمنيا «أن تستكمل جامعة الكويت مسيرتها الحافلة خلال الأعوام المقبلة حتى احتفالها باليوبيل الماسي، وأن تحقق أفضل مما حققته خلال الخمسين عاماً الأولى».
وتقدم الشيخ صباح الخالد بخالص الشكر الى الهـيئة الادارية بجامعة الكويت وأعضاء هيئة التدريس على الجهود المبذولة في تنظيم الاحتفال، متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار.

بدوره، أشاد مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري «بدور الرواد الأوائل من جامعة الكويت في ترسيخ البنه الأول من هذا الصرح العلمي، حيث كانت لديهم رؤية واضحة حول دور الجامعة في بناء المجتمع الكويتي».
وأضاف إنه «كان لهم دور منذ 50 عاما في تخريج مجموعة من الطلاب الذين تقلدوا أعلى المناصب في الدولة سواء في القطاع الحكومي او الخاص، حيث ساهموا في بناء وتنمية الوطن».
وهنأ الأنصاري جميع منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس ومدرسين وطلاب بمناسبة احتفال جامعة الكويت بمرور 50 عاماً على إنشائها.
وأشار الى الإنجازات الجامعية خلال الخمسين عاماً، مبيناً أن «كلية العلوم الإدارية حصلت على 35 جائزة، وكذلك مشاركة الجامعة في العديد من الإنجازات العلمية من بحوث واختراعات علمية والتي ساهمت في خدمة المجتمع».

من جانبه، أوضح عميد كلية العلوم الادارية بجامعة الكويت الدكتور مشاري الهاجري أن «كلية العلوم الإدارية خرجت منذ إنشائها عام 1967 ما يقارب 20 ألف طالب وطالبة بمختلف تخصصات الكلية الست».
وأعرب عن سعادته بهذه المناسبة «التي تبين تميز جامعة الكويت خصوصا بأنها تحت رعاية كريمة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بما يبين اهتمام القيادة الكويتية بالعلم والعلماء».
وقال إنه «يتخلل الاحتفالية العديد من الأنشطة والفعاليات الطلابية الى جانب بيان مسيرة جامعة الكويت الرائدة في التعليم الأكاديمي بالمنطقة ودور الكلية في التميز الإداري».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت الان - صباح الخالد: جامعة الكويت صرح أكاديمي بارز في المنطقة... وأعتز بأني أحد خريجيها<br /> - جامعة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا