اخبار الكويت / الوطن الكويتية

اخبار الكويت الان - «إعادة الهيكلة»: إيجاد جيل من المهندسين القياديين ضرورة للتنمية المستدامة

>

(كونا) - أكد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي ضرورة إيجاد جيل من المهندسين القياديين القادرين على ابتكار رؤى إبداعية تسهم في النهضة الشاملة والتنمية المستدامة في البلاد.

وقال المجدلي في كلمة خلال افتتاح مشروع (هندس مستقبلك) اليوم الخميس المقام بالشراكة بين البرنامج وأكاديمية (هندس) لإعداد القيادات والتعاون مع مجموعة الملا القابضة إن من أهم أهداف البرنامج التعاون مع الجهات المعنية لدفع عجلة التنمية الهندسية المستدامة والنهضة في البلاد وخلق جيل هندسي كويتي متميز بمستوى عال وفقا للمعايير العالمية من خلال مشاريع تدريب متكاملة وتأهيلهم لقيادة التنمية.

وأضاف أن من شأن الشراكة في هذه المجالات المساهمة في تنفيذ فعلي لخطط التنمية تحقيقا للرغبة السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تحويل الكويت مركزا ماليا واقتصاديا.

ولفت في السياق إلى أهمية إيجاد الجيل الواعي من المهندسين القياديين القادرين على ابتكار رؤى إبداعية جديدة تساهم في تحقيق النهضة الشاملة للكويت ومن المهندسين الخريجين للعمل في القطاع الخاص ودعم الاقتصاد الوطني بكل صوره وأشكاله.

وأوضح أن اختيار جدول التدريب سواء من خلال رحلات التدريب الخارجية واللقاءات الشخصية واختبارات التقييم ومشاريع العمل والتطبيق العملي ستساهم في المجمل بشكل كبير في رفع مستوى المهندسين وتحقيق المعايير المطلوبة.

وأبدى ثقته التامة فيما تم اختياره من المهندسين الأكفاء من أصحاب الخبرة في هذا المشروع الذي يعنى بتدريب 30 مهندسا سنويا تدريبا قياديا وحرفيا وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل حيث سيتم نقل الخبرات والتجارب للخريجين المهندسين لتحقيق قفزة نوعية في مجال العمل والمساهمة بشكل كبير في دعم التنمية الاقتصادية الوطنية.

وأكد أن معايير اختيار دورات التدريب ستساهم بدورها في بناء برنامج التدريب وربط ذلك بحاجات المتدرب ذاته بالوظيفة المطلوبة وأيضا ربط المفاهيم بالواقع بصورة مباشرة وعملية واعتماد التدريب على الجانب العملي.

وأعرب المجدلي عن الشكر الجزيل لشركة بدر الملا واخوانه على احتضان شباب الوطن من المهندسين الخريجين لتحقيق طموحاتهم وإبداعاتهم في التنمية الاقتصادية وخدمة وطنهم.

ونوه بالمهندسين الشبان والشابات ورغبتهم في المساهمة ببناء الاقتصاد الكويتي في مجالات القطاع الخاص وصدق الولاء الحقيقي لهذه الأرض الطيبة متوجها بالشكر الموصول للعاملين في إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية على دعم مسيرة البرنامج وكذلك شركة (طاقات للاستثمار الشبابي) على تنظيم المشروع آنف الذكر.

حضر الافتتاح الرئيس الإداري لمجموعة الملا واخوانه عبدالله الملا ورئيس أكاديمية (هندس) لإعداد القيادات الهندسية المهندس طارق جمال الدرباس وعدد من المسؤولين المعنيين.

وكانت أكاديمية (هندس) لإعداد القيادات الهندسية أطلقت في نوفمبر الماضي فكرة المشروع الوطني لإعداد القيادات الهندسية الكويتية لتأهيل المهندسين الكويتيين حديثي التخرج تأهيلا احترافيا ليصبحوا قادة فاعلين على المستويين الفردي والمجتمعي. وأعلنت الأكاديمية حينها قبول 30 مهندسا ومهندسة في الأكاديمية التدريبية التي تقام لأول مرة في الكويت بهدف خلق جيل هندسي كويتي متميز ذي مهارات قيادية عالية عن طريق مشاريع تدريب متكاملة لتأهلهم لقيادة المشاريع التنموية.

ويبلغ عدد المشاريع التي ستقدمها الأكاديمية 20 برنامجا مع مجموعة من خبراء التدريب في الكويت إضافة إلى بعض أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت فضلا عن إجراء اختبارات شخصية عالمية معتمدة من شركة (بروفايلز انترناشيونال) تقيس السمات السلوكية ونمط التفكير والميول الوظيفية للمهندس.

يذكر أن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة أقام بهذا الشأن شراكة استراتيجية مع أكاديمية (هندس) لإعداد القيادات الهندسية برعاية من مجموعة الملا القابضة وشركة الملا الهندسية وشركة (بروفايلز انترناشيونال). 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت الان - «إعادة الهيكلة»: إيجاد جيل من المهندسين القياديين ضرورة للتنمية المستدامة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا