اخبار الكويت / القبس الكويتية

اخر اخبار الكويت العاجلة - عبدالله فهاد: هدم مدارس الجهراء دون بدائل مرفوض

>

حذّر النائب عبدالله فهاد وزارة التربية من المضي قدما في هدم بعض المدارس في منطقة الجهراء من دون تخطيط واضح لإيجاد بدائل لمبان مدرسية اخرى للطلبة.
وأوضح فهاد أن هذه المدارس يمكن استمرارها في الخدمة سنوات اخرى مثل مدرسة المعتصم والمقداد بن الأسود، في حين ان الوزارة لم توفر البدائل عند إغلاق هذه المدارس واتجهت نحو نقل الطلبة الى مدارس اخرى زادت من كثافة الفصول الدراسية وأدت الى تكدس طلابي انعكس سلبا على التحصيل الدراسي للطلبة.
وقال: «إننا نخشى من ان تكون هذه الإجراءات في هدم المدارس تدور حولها شبهات تنفيع ومحسوبية لترسية مناقصات اعادة بناء هذه المدارس، لاسيما اذا اتخذت القرارات من دون دعم الرأي الفني والتقارير التي تؤكد عدم صلاحية هذه المدارس».
وشدد فهاد على أهمية تغليب مصلحة ابنائنا الطلبة والعمليتين التعليمية والتربوية عند تقييم عمر المنشآت التربوية، خصوصا ان هناك مدارس اقدم من مدارس الجهراء في المناطق التعليمية الاخرى ومع ذلك ما زالت مستمرة بالخدمة، لذلك يجب ان تعتمد الوزارة تقارير مختبرات وزارة الاشغال في هذا الشان.
وتساءل «عن الأسباب التي دعت وزارة التربية الى احتكار ‏توثيق فعاليات المدارس اعلاميا عبر شركتين بعينيهما والايعاز للمناطق التعليمية للتعامل مع هاتين الشركتين لتوثيق الأنشطةالمدرسية بمختلف المراحل.. وبالتالي تدخل الوزارة نفسها بشبهة تنفيع رغم وجود أقسام للعلاقات العامة والإعلام التربوي في المناطق التعليمية، وتستطيع ان تقوم بهذه المهمة دون تحميل المال العام والمدارس كافة مالية غير مستحقة؟».


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا