اخبار الكويت / الشاهد الكويتية

اخبار الكويت اليوم الخميس 1/12/2016 - وزير الخارجية عن جامعة الكويت: صرح أكاديمي نعتز به

>

اخبار الكويت اليوم الخميس 1/12/2016 -

أشاد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أمس بالتطور الذي شهدته جامعة الكويت خلال مسيرتها الممتدة  عبر 50 عاما, حيث شهدت خلال هذه السنوات تخريج شخصيات بارزة تقلدت مناصب عليا في مختلف المجالات.

وقال الخالد في تصريح للصحافيين على هامش احتفالية كلية العلوم الادارية بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس الجامعة ان جامعة الكويت احتضنت العديد من الشخصيات البارزة الخليجية والعربية والتي تقلدت مناصب مرموقة في بلدانها.
وأضاف ان الجامعة تعد صرحا اكاديميا بارزا في المنطقة, معربا عن اعتزازه بأنه احد خريجي هذه الجامعة وكذلك بمشاركته في هذه الاحتفالية.
وأعرب عن امله ان تستكمل الجامعة مسيرتها الحافلة خلال الاعوام المقبلة حتى احتفالها باليوبيل الماسي, وان تحقق افضل مما حققته خلال الـ 50 عاما الماضية.
وأثنى على جهود الهيئة الادارية للجامعة واعضاء هيئة التدريس المبذولة في تنظيم الاحتفالية, متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار.
بدوره, اشاد مدير الجامعة حسين الانصاري بدور الرواد الاوائل من المنتسبين للجامعة في ترسيخ اللبنة الاولى لهذا الصرح العلمي, مبينا أنهم «كانت لديهم رؤية ثاقبة لدور الجامعة في بناء المجتمع الكويتي».
وأضاف ان لهؤلاء الرواد دورا بارزا في تخريج عناصر طلابية تقلدت اعلى المناصب في القطاعين العام والخاص, واسهمت في بناء الوطن وتنميته.
وأشاد بالانجازات الجامعية المحققة خلال الـ 50 عاما لاسيما مشاركتها في العديد من الانجازات العلمية من بحوث واختراعات اسهمت في خدمة المجتمع.
من جانبه, اوضح عميد العلوم الادارية مشاري الهاجري ان الكلية خرجت منذ تأسيسها عام 1967 ما يقارب 20 الف طالب وطالبة بمختلف تخصصات الكلية.
وأعرب عن سعادته بهذه المناسبة التي تعكس تميز الجامعة, مضيفا ان الاحتفالية ستشهد العديد من الفعاليات التي تعكس مسيرتها الرائدة في المنطقة ودور كلية العلوم الادارية في تميز خريجيها في المجالات ذات الصلة.
يذكر انه في 27 نوفمبر 1966 شهدت البلاد احتفالا حاشدا على المستوى الرسمي والعلمي والشعبي بافتتاح الجامعة رسميا تصدره الأمير الراحل الشيخ صباح السالم طيب الله ثراه وكبار رجالات الدولة والوزراء ووزراء من دول شقيقة وصديقة وأكاديميون وشخصيات عاملة في ميدان التعليم والثقافة من مختلف أنحاء العالم.
وجاء تأسيس الجامعة بمقتضى القانون 29 لسنة 1966 بشأن تنظيم التعليم العالي والقوانين ذات الصلة, وذلك بعد 5 سنوات فقط من حصول الكويت على استقلالها وتحقيق سيادتها الكاملة.
وتعود فكرة مشروع الجامعة الى عام 1960, حيث استقدمت وزارة التربية عددا من الخبراء تكونت منهم لجنة مؤلفة من سليمان حزين مدير جامعة اسيوط المصرية وقسطنطين زريق الاستاذ بالجامعة الأميركية في بيروت وإيغور جينجز الأستاذ في جامعة كامبردج.
وتولت اللجنة آنفة الذكر دراسة إمكانية إنشاء الجامعة ورفعت تقريرا مفصلا بذلك إلى مجلس الوزراء, متضمنا توصياتها واقتراحاتها بخصوص مشروع تأسيس الجامعة.
وخلال مسيرة امتدت لـ 50 عاما حافلة بالعطاء والعلم والمعرفة اضحت جامعة الكويت صرحا شامخا يرفد الوطن بالكوادر والكفاءات المؤهلة في شتى المجالات.
 

اخبار الكويت اليوم الخميس 1/12/2016 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت اليوم الخميس 1/12/2016 - وزير الخارجية عن جامعة الكويت: صرح أكاديمي نعتز به في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الشاهد الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشاهد الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا