اخبار الكويت / الوطن الكويتية

اخبار الكويت الان - الكويت والإمارات «ديرة واحدة».. قافية شعرية تحتفي بالعيد الوطني الإماراتي

>

(كونا) - للاحتفال بعيد الشقيق طابعه المفعم بصدق المشاعر ووضوحها فكيف إذا كان الاحتفاء تعبر عنه قريحة الشعراء بقوافيهم التي تتغنى بمعان عميقة وبنفحة خليجية قافيتها الشعرية تقول الكويت والإمارات (ديرة واحدة).

ففي أمسيتين شعريتين نظمهما مركز الشعر الإعلامي وهو مركز كويتي متخصص في الشعر والأدب والثقافة جادت قريحة ستة شعراء من الكويت والإمارات بكلمات وصور احتفت بعمق العلاقات الخليجية -الخليجية وعلى وجه الخصوص الكويتية الإماراتية في التعبير عن معاني العيد الوطني الإماراتي الذي يصادف غدا.

وتتالى الشعراء على مسرح مكتبة الكويت الوطنية في إلقاء قصائدهم في أمسيتين غصتا بأجواء احتفالية تتغنى بحب الوطن والانتماء إليه وتاريخه الناصع شكل محورها عمق العلاقات الأخوية بين الكويت والإمارات والدول الخليجية الشقيقة ككل.

واستهلت الأمسيتان بعرض فيلم وثائقي عن دولة الإمارات الشقيقة وعراقة تاريخها وحكامها ودورهم في نهضتها ووصولها إلى ما هي عليه الآن إلى جانب وجوب المحافظة على التراث الإماراتي والتمسك به.

ولعل ما أضاف ميزة مفعمة بالفرح أيضا هو تكريم الشيخة انتصار بدر المحمد الصباح التي أكدت في تصريح للصحافيين على هامش الأمسيتين أن الكويت والإمارات "ديرة واحدة".

وأعربت عن سعادتها بمشاركة شعراء شباب من الكويت والإمارات باليوم الوطني للامارات متمنية أن يعم الأمن والأمان ودوام الاستقرار على الشعوب الخليجية الشقيقة وأن يحفظ الله الأمة العربية والخليجية.

وحفلت الأمسية الشعرية الأولى بقريحة شعراء أعضاء في مركز الشعر الإعلامي هم سالم عبدالله وإبراهيم الشامي وفطيم الحرز وافتتح الأمسية الشاعر منصور الصليلي في حين شارك في الأمسية الثانية ناصر الخالدي وفيصل السيحاني والغريبة.

وقدم الشعراء خلال الأمسيتين عددا من القصائد المتنوعة عن حب الوطن وعن مدى الترابط بين الكويت والإمارات وما يجمعهما من تاريخ زاخر بالمواقف والمحطات المفصلية فضلا عن أشعار عن الغزل والعاطفة والعتاب وقصائد حكمة يحمل بعضها طابعا أخلاقيا وأخرى تميزت بالطابع الديني.

أما القائم بالأعمال في السفارة الإماراتية في الكويت خالد النقبي فأكد للصحافيين أن العيد الوطني للامارات هو يوم يفتخر به كل إماراتي بتوحيد الإمارات السبع مما كان له دور كبير في تطور المنطقة.

ولم يخف النقبي سعادته بهاتين الأمسيتين بمشاركة شباب الكويت والإمارات في دلالة كبيرة على ما يربط بين الدولتين من علاقات قوية وطيبة على طريق المزيد من التقدم للدول الخليجية الشقيقة.

ومن ناحيته رحب مدير مركز الشعر الإعلامي خالد المويهان في كلمته بالشيخة انتصار المحمد كما رحب بالضيوف من الإمارات والمشاركين من الكويت.

وبين المويهان أن مركز الشعر الإعلامي هو مظلة تجمع الأدباء والمثقفين في الخليج من المهتمين بالشعر ويستقطب العديد من الشعراء من اجل خدمتهم وتنظيم أمسيات وملتقيات ادبية للنهوض بحركة الشعر في الساحة الخليجية.

  

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت الان - الكويت والإمارات «ديرة واحدة».. قافية شعرية تحتفي بالعيد الوطني الإماراتي في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا