اخبار الكويت / الراي الكويتية

عاجل الكويت الان - بعثة فرنسية للتنقيب عن آثار العصر البرونزي في الصبية - محليات

>
كشف السفير الفرنسي لدى الكويت كريستيان نخلة عن قدوم بعثة فرنسية متخصصة في الآثار، للتنقيب عن آثار العصر البرونزي في منطقة الصبية، منوها باكتشاف أقدم بصمة بشرية في الشرق الأدنى القديم التي أعلن عنها في المنطقة نفسها.

وقال نخلة، في تصريح لـ«الراي» إنه من المفترض أن تبدأ بعثة فرنسية جديدة عملها بداية عام 2017 على العديد من المقابر من العصر البرونزي في «موديرا» بمدينة «الصبية»، كاشفا عن تكليف عالم اختصاصي بعصور ما قبل التاريخ، من المركز الوطني الفرنسي لللبحث (CNRS)، ريمي كاسارد، بمهمة تنقيب في مناطق مختلفة من الكويت، بما في ذلك مدينة «الصبية». وهناك مهمة ثانية مرتقبة، لمحاولة تحقيق قفزة جديدة على طريق إنسان ما قبل التاريخ من خلال الجزيرة العربية.

ووصف السفير افتتاح مركز جابر الأحمد الثقافي في الكويت بالرائع الذي يمهد لشبكة من البرامج الثقافية التي ستقدم للشعب الكويتي، تشمل الموسيقى الغربية والموسيقى التقليدية الكويتية والكلاسيكية، لافتا إلى أن محبي الموسيقى الكثر في الكويت سيتمكنون من مشاهدة عروض وطنية و دولية في دار أوبرا حقيقية.

وتوقع نخلة أن تستقطب هذه التحفة المعمارية الكثيرين، وان ونوعية وتنوع برامجها سوف تحددان مدى الاهمية التي سيوليها لها الجمهور على المدى الطويل، معربا عن رغبتهم كفرنسيين المشاركة في هذه المغامرة الجميلة.

وعن مؤتمر التراث الثقافي الذي يبدأ اليوم وغدا في العاصمة الاماراتية تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة «اليونيسكو»، قال نخلة «من واجبنا حماية التراث الثقافي المعرض للخطر بسبب التهديدات المتزايدة التي يتعرض لها جراء النزاعات المسلحة، وجراء الأعمال الإرهابية، والاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية. هذا هو السبب الذي دفع دولة الإمارات وجمهورية فرنسا الى اطلاق هذه المبادرة و طلب التعاون الدولي».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت الان - بعثة فرنسية للتنقيب عن آثار العصر البرونزي في الصبية - محليات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا