اخبار الكويت / الراي الكويتية

عاجل الكويت الان - أكاديمية «هندس» تبدأ بتأهيل 30 خريجاً للعمل الاحترافي في القطاع الخاص - محليات

>
طارق الدرباس: نؤهل حديثي التخرج تأهيلاً احترافياً ليصبحوا قادة فعالين

فيصل المطر: جهود مخلصة للعمل المؤسسي وشراكة استراتيجية مع «إعادة الهيكلة»

فوزي المجدلي: قفزة نوعية في مجال العمل والمساهمة في دعم التنمية الوطنية

عبدالله الهاجري: «طاقات» تتلمّس حاجة المجتمع وتؤسس مشاريع متكاملة لتلبيتها

شوق الحسن: هدفنا تنمية مهاراتنا وقدراتنا وتعزيز ثقتنا بأنفسنا

انطلقت أكاديمية «هندس» لإعداد القيادات الهندسية رسمياً أمس، بالإعلان عن قبول 30 شاباً حديثي التخرج، وتوفير فرص وظيفية لهم في القطاع الخاص، براتب يبدأ من 1490 ديناراً، فضلاً عن برامج تدريبية احترافية في مجالات مختلفة.

وأقيم حفل افتتاح الأكاديمية، التي كانت بمبادرة شبابية، بشراكة استراتيجية مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة، ومجموعة الملا القابضة، على مسرح البرنامج تحت رعاية أمين عام البرنامج فوزي المجدلي.

وأعلن رئيس الأكاديمية المهندس طارق الدرباس، قبول 30 مهندساً ومهندسة في الأكاديمية التدريبية، الرائدة من نوعها في الكويت، مبينا أن «الأكاديمية تهدف إلى تدريب المهندسين، تدريباً مهنيا وتؤهلهم للانخراط في سوق العمل في القطاع الخاص، باحترافية ومهنية عالية، أو تأسيس كيانات خاصة تدعم الجانب الاقتصادي للدولة».

وأضاف الدرباس، أن «أكاديمية هندس وفرت فرصاً وظيفية فورية لجميع المقبولين في الأكاديمية، وذلك في شركة بدر الملا وإخوانه في القطاع الهندسي، وبراتب إجمالي يبدأ من 1490 دينارا»، مبينا أن «ما سيتم تقديمه من برامج تدريبية يفوق عددها الـ 20 مع مجموعة من خبراء التدريب في الكويت، وبعض أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت».

وأوضح أن «برنامج الأكاديمية سيتخلله رحلة تدريبية خارجية إلى دولة قطر، لزيارة المشاريع الحيوية والتنموية، ولقاء مجموعة من القيادات الهندسية فيها»، مشيرا إلى أن الأكاديمية ستقوم بعمل اختبارات شخصية عالمية معتمدة من شركة «بروفايلز انترناشيونال» تقيس السمات السلوكية ونمط التفكير والميول الوظيفية للمهندس.

وذكر الدرباس أن «هندس تقام بشراكة استراتيجية مع برنامج إعادة الهيكلة، وبرعاية ماسية من مجموعة الملا القابضة، وشركة الملا الهندسية، وشركة بروفايلز انترناشيونال وبرعاية إعلامية من جريدة الأنباء الكويتية»، موضحا أن الإشراف والإدارة لشركة طاقات للإستثمار الشبابي.

بدوره، قال مدير الموارد البشرية في مجموعة الملا القابضة فيصل المطر «نحتفي اليوم بتوظيف 30 مهندساً ومهندسة من حديثي التخرج، وكذلك أُعلن عن بدء العمل بأكاديمية هندس لإعداد القيادات الهندسية»، معبرا عن فخره بانضمام هذه الطاقات الشبابية لمجموعة الملا، ومباركاً لهم القبول في المجموعة والأكاديمية معا.

وأضاف المطر «لم يأت هذا العمل إلا بجهود مخلصة للعمل المؤسسي، وبشراكة استراتيجية بيننا وبين برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، وشركة طاقات للاستثمار الشبابي».

في المقابل، أكد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي أن «هدفنا من هذه الشراكة في هذا العمل الوطني تدريب 30 مهندساً سنوياً تدريباً قيادياً، وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل باحترافية، وكذلك المساهمة في تنفيذ فعلي لخطط التنمية، تحقيقاً لرغبة سمو الأمير، بتحويل الكويت إلى مركز مالي اقتصادي، وخلق جيل واع من المهندسين القياديين على ابتكار رؤى إبداعية جديدة تساهم في النهضة الشاملة للبلاد، ومن المهندسين للعمل بالقطاع الخاص ودعم الاقتصاد الوطني بكافة صورة وأشكاله».

واستطرد المجدلي «أننا على ثقة كبيرة بما تم اختياره من المهندسين الأكفاء، من أصحاب الخبرة، الذين سيقدمون خبراتهم وتجاربهم للخريجين المهندسين، ليقوموا بقفزة نوعية في مجال العمل، ويساهموا بشكل كبير في دعم التنمية الاقتصادية الوطنية».

من جهته، عبر الشريك المؤسس لشركة طاقات لإدارة المشاريع عبدالله الهاجري، عن فخره لكون الأكاديمية «أحد المشاريع والمبادرات التي أطلقتها شركة طاقات»، مؤكدا أن «طاقات حرصت على اتخاذ خط جديد يميزها منذ بداية تأسيسها، وذلك بتلمّس حاجة المجتمع، ومن ثم تأسيس مشاريع متكاملة تلبي هذه الحاجة».

ومن ناحيتها قالت المهندسة شوق الحسن، نيابة عن المهندسين المشاركين في الأكاديمية، أن «انضمامنا للأكاديمية جاء لإيماننا بأنها الطريق الصحيح للإنطلاقة الصحيحة إلى الحياة العملية، حيث شعرنا بأن الأكاديمية شاملة ومتكاملة، تغطي الاحتياجات الهندسية كافة».

وأضافت الحسن «هدفنا اليوم كمهندسين تنمية مهاراتنا وقدراتنا، وتعزيز ثقتنا بأنفسنا من خلال هذه الأكاديمية الفريدة من نوعها، وأن نكون عند حسن ظن شركة الملا، الذين آمنوا بنا واستثمروا بالشباب الكويتي، لنعمل معاً كمهندسين لتعمير الكويت الحبيبة».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت الان - أكاديمية «هندس» تبدأ بتأهيل 30 خريجاً للعمل الاحترافي في القطاع الخاص - محليات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا