اخبار الكويت / الراي الكويتية

عاجل الكويت الان - العيسى: اختبارات «تيمز» لا تعكس مستوى الطالب لعدم اهتمامه بها - محليات

>
بين وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ان نتائج دراسة «تيمز» لم تكن على المناهج الجديدة والمطورة التي تقوم بها الوزارة حاليا بل طبقت على مناهج قديمة، مؤكدا ان «ذلك ليس تقليلا من اداء الادارات السابقة ولكن لكل مجتهد نصيب».

وبين العيسى، في مؤتمر صحافي عقده امس بحضور مدير المركز الوطني لتطوير التعليم الدكتور صبيح المخيزيم، ان «الدراسة تقام للمرة الخامسة للصفين الرابع والثامن وهذه لا تدخل في التقييم السنوي للطالب، ولا تعده لدخول مراحل متقدمة، لذلك لايكون هناك اهتمام للطالب على اجابته للاسئلة بعكس الوزارة التي تولي اهتماما كبيرا فيها».

واضاف «سنقوم بدراسة تحليلية لهذه النتائج، للوقوف على تلك الاسباب وكيفية معالجتها مستقبلا، فالعملية التعليمية مجتمعية ويجب ان تتضافر كافة الجهود للوصول لمستوى تعليمي متطور». وذكر «اننا حاليا نقوم بتنفيذ خطة موصوعة لتطوير المناهج والتي من خلالها نستطيع ان نقيم طلبتنا بالتعاون مع البنك الدولي، اضافة الى اننا نعمل بهذا الصدد على الكفايات التي سنطبقها في السنة القادمة، وهذا يعطينا دفعة لمضاعفة الجهود وتطوير العملية التعليمية» لافتا الى «اننا لانريد ان نخفي رؤوسنا في الرمال، بل يجب ان نكون شفافين في كل الامور، ونوضح الاسباب من خلال الدراسة التحليلية».

من جانبه قال المخيزيم أن دراسة تيمز العالمية بدأت دورتها الاولى عام 1995 وتعقدها المنظمة الدولية لتقييم التحصيل التربوي بصورة منتظمة كل 4 سنوات، تقيس مستوى اداء الطالب في مادتي الرياضيات والعلوم، مشيرا الى ان الكويت شاركت في الدورة السادسة التي طبقت في عام 2015 وستجري دورتها السابعة في عام 2019 حيث ستشارك الكويت للمرة الخامسة في هذه الدراسة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت الان - العيسى: اختبارات «تيمز» لا تعكس مستوى الطالب لعدم اهتمامه بها - محليات في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا