الارشيف / اخبار لبنان / تيار المستقبل

مباشر الأربعاء 11/1/2017 - رئيس "المصلحة الوطنية" - أحمد شعراوي

>

مباشر الأربعاء 11/1/2017 -

كتب احمد مصطفى كمال شعراوي
ميشال عون "الرئيس" يختلف عن ميشال عون "التيار" , قالها الوزير نهاد المشنوق في مقابلة لجريدة الشرق الاوسط فصدق. الرئيس عون اثبت بانه لا ينضوي تحت عباءة أحد, وأنه رئيس لكل اللبنانيين، طامحاً بعلاقة افضل مع الخليج العربي عموماً، و المملكة العربية  السعودية خصوصاً.
فعلى رئس وفد وزاري موسع وصل الرئيس عون الى الرياض لمقابلة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لتبديد الالتباسات التي شابت العلاقات اللبنانية – السعودية، وفتح صفحة جديدة، بعد  الافتراءات التي ساقها "حزب الله" ضد المملكة العربية السعودية.
لهذه الزيارة، و هي الزيارة الرئاسية الاولى للرئيس اللبناني  تداعيات كثيرة و منها :
أولاً: اثبات و الحفاظ على هوية لبناني العربي بعد الكلام الايراني بانهم يسيطرون على القرار السياسي  للعاصمة اللبنانية بيروت، فلو كان كلامهم صحيحاً كيف يبررون هذه الزيارة للسعودية بعد الانقطاع الدبلوماسي معها ؟
ثانياً: الانفراج الاقتصادي ورفع الحظر عن قدوم السعوديين الى لبنان بحيث يتم تحريك العجلة الاقتصادية اللبنانية من جهة السياحة من جديد. و دعم الحكومة اللبنانية كما كان دور السعودية سابقاً.
ثالثاً: الافراج عن الهبة السعودية للجيش اللبناني التي تجمدت بعد التداعيات السلبية التي حصلت في لبنان في ظل غياب رئيس للدولة لمدة سنتين، مما ولد حالة سلبية في البلاد و جعله ملاذاً للذين ارادوا تغيير مسار ووجهة لبنان العربية.
ان هذه الزيارة هي من الاهم و الخطوة الايجابية الصحيحة في العهد الجديد في لبنان بشهادة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى السعودي زهير الحارثي، الذي اعتبر أن هذه الزيارة تفتح صفحة جديدة مع المملكة وتعطي لبنان شرعية إقليمية وتؤكد أن لبنان يرفض سياسة المحاور.  بالنهاية اكد الرئيس عون بانه الرئيس للمصلحة الوطنية و ليس رئيس للمصلحة الحزبية او المذهبية الضيقة.

مباشر الأربعاء 11/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان مباشر الأربعاء 11/1/2017 - رئيس "المصلحة الوطنية" - أحمد شعراوي في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع تيار المستقبل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي تيار المستقبل


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا