الارشيف / اخبار لبنان / تيار المستقبل

مباشر - برّي "يمد اليد": كل أوان لا يستحي من أوانه

>

وصَفت مصادر متابعة لـ"الجمهورية" خطابَ التهنئة رئيس مجلس النواب نبيه بري بأنّه خطاب بروتوكولي ركّز على الأولويات وتضمّنَ في مضمونه رسالة مدّ اليد للتعاون مع الرئيس الجديد، وحدّد الأولوية للعهد المقبل، وهي تتمثّل بقانون الانتخاب.
وحرصَت أوساط نيابية بارزة على القول لـ"الجمهورية" إنّ العلاقة بين عون وبري ليست سيئة كما يجري تصويرها، ولم تكن كذلك يوماً، وذكّرَت بأنّ بري كان الى جانب عون ومع وصوله الى رئاسة الجمهورية في فترةِ ترشيح الحريري لرئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، حيث عُقِدت يومها جلسة الانتخاب وتمّ التصويت ونالَ جعجع نسبة من الأصوات في مقابل أوراق بيض تمّ التصويت بها من قوى سياسية ضدّه، ومِن ضمنها أوراق بيض قدّمها بري وكتلته، وكان هذا تصويتاً غير مباشر لمصلحة عون.

إلى ذلك، أعربَ برّي عن ارتياحه إلى ما جرى في مجلس النواب وإلى مضمون خطاب القسَم. وقال أمام زوّاره: "لقد حصَل ما كنتُ أتمنّاه ويتمنّاه كلّ اللبنانيين، الآن أصبح لدينا رئيس جمهورية، وهذا يعني أنّ مرحلة العمل يجب أن تبدأ، وكما قلت هي مرحلة الجهاد الأكبر".
وعمّا إذا كان خطابه خطابَ مدّ اليد، قال برّي: "أكيد، أكثر من ذلك، هو تحفيز لكلّ القوى من دون استثناء، وفي المقدّمة رئيس لجمهورية للتعاون معاً بما يُخرج البلد من هذه الأزمات التي يعيشها. طبعاً، وقد أشرتُ الى ذلك في خطابي وعبّرتُ عن كامل الاستعداد لأن نكون أوّلَ المتعاونين مع فخامة الرئيس لإطلاق عجَلة الدولة من جديد، والأساس هنا كما قلت وأكرّر هو قانون الانتخاب الذي يشكّل عنصر الإنقاذ الوحيد للدولة وكلّ المؤسسات ويصحّح التوازن والتمثيل لكلّ المكوّنات. وقد تطرَّقنا أنا والرئيس عون في الخطابين إلى هذه النقطة، وأنا مرتاح لتأكيد فخامة الرئيس على إنجاز قانون الانتخاب قبل نهاية ولاية المجلس الحالي".

وعن العلاقة مع"حزب الله" وكيفية التعاطي مع مرحلة التأليف وما إذا كان سيسمّي الحريري لرئاسة الحكومة، قال برّي:" كل أوان لا يستحي من أوانه، أمّا بالنسبة للعلاقة مع "حزب الله" فلا أحد يشغل باله في هذا الأمر وانتظروا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان مباشر - برّي "يمد اليد": كل أوان لا يستحي من أوانه في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع تيار المستقبل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي تيار المستقبل


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا