الارشيف / اخبار لبنان / تيار المستقبل

مباشر - القوات العراقية تدخل الضواحي الشرقية لمدينة الموصل

>

ذكرت مصادر أمنية عراقية، الثلاثاء، أن قوات الجيش العراقي دخلت الضواحي الشرقية من مدينة الموصل، وأنها تتقدم وسط قتال عنيف.

وأوضحت المصادر أن المعارك لازالت تدور في بلدة كوكجلي على مشارف المدينة، مع محاولة القوات العراقية التوغل إلى وسطها.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش العراقي استئناف التقدم صوب المحور الشرقي للموصل، وهي مركز محافظة نينوى، وأعلنت القوات أنها تتقدم صوب الضفة الشرقية لنهر دجلة من 3 محاور، بحسب بيان خلية الإعلام الحربي، كما أشار البيان إلى أن قوات الجيش بدأت التقدم صوب قضاء تلكيف على أطراف الموصل الشمالية.

وأعلنت مصادر عسكرية، أن الشرطة الاتحادية استعادت السيطرة على 61 قرية في المحور الجنوبي للموصل، بعد معارك عنيفة مع مسلحي داعش.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إجلاء ما يقارب من 1400 أسرة نازحة، منذ انطلاق معركة الموصل وحتى الآن.

وفي شمال شرق الموصل، قال مراسلنا إن قوات البشمركة استعادت السيطرة على قريتين قرب بلدة بعشيقة، مشيرا إلى أنها واصلت حصار البلدة وكثفت القصف المدفعي منذ ساعات الفجر الأولى، وسط أنباء عن استعداد القوات لاقتحام البلدة.

وتشارك في معارك استعادة الموصل الشرطة الاتحادية، التي تعتبر جزءا من القوات التي تتقدم باتجاه الموصل لاستعادتها من التنظيم، في معركة يرجح أن تكون الأكبر في العراق منذ الغزو الأميركي عام 2003.
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان مباشر - القوات العراقية تدخل الضواحي الشرقية لمدينة الموصل في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع تيار المستقبل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي تيار المستقبل


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا