الارشيف / اخبار لبنان / تيار المستقبل

مباشر - أنقرة تقترح تطبيقا "محدودا" للإعدام

>

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الثلاثاء، أن حكومته قد تقترح تطبيقا "محدودا" لعقوبة الإعدام، شرط التوصل إلى توافق مع المعارضة.
وقال: "إذا تم التوافق بين الأحزاب فيمكن اعتماد تطبيق محدود" لعقوبة الإعدام، من دون تقديم تفاصيل إضافية أو جدول زمني.
وكان زعيم اليمين القومي التركي الذي يملك 30 مقعدا في البرلمان، أكد، الثلاثاء، أنه مستعد لتأييد اقتراح إعادة العمل بعقوبة الإعدام إذا قدمت الحكومة اقتراحا بذلك، مما يجعل من الممكن تنظيم استفتاء بهذا الشأن.
كما قال رئيس حزب الشعب القومي دولت بهجلي، في خطاب، في العاصمة أنقرة: "إذا بات حزب العدالة والتنمية مستعدا، فنحن مستعدون منذ أمد طويل".
وردا على حشد كان يطالبه بإعادة تطبيق عقوبة الإعدام بحق من يقف وراء الانقلاب الفاشل في 15 يوليو، قال الرئيس رجب طيب أردوغان، السبت: "قريبا ان شاء الله".
يذكر أن تركيا ألغت عقوبة الإعدام عام 2004، في إطار ترشحها لعضوية الاتحاد الأوروبي، وتعتبر العودة إلى تطبيقها مؤشرا على نهاية مفاوضات الانضمام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان مباشر - أنقرة تقترح تطبيقا "محدودا" للإعدام في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع تيار المستقبل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي تيار المستقبل


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا