الارشيف / اخبار لبنان / تيار المستقبل

مباشر الأربعاء 1/2/2017 - تسوية دائمة!

>

مباشر الأربعاء 1/2/2017 -

صحيح تماماً ما قاله رئيس الجمهورية ميشال عون لوفد نقابة الصحافة من أنّ غالبية اللبنانيين تريد إجراء الانتخابات على أساس قانون جديد.. وهو الأمر الذي ذهبت «كتلة المستقبل» النيابية الى أبعد منه عندما شددت على تمسكها بإجراء تلك الانتخابات في موعدها «من دون أي تأخير».
والواقع أن اللبنانيين في الإجمال، يتطلعون الى ترسيخ الاستقرار السياسي واستكمال عقد المؤسسات الشرعية، أو بالأحرى تدعيم حضورها وتأكيد أدوارها التي تعني الكثير على طريق إعادة الثقة بالدولة واقتدارها.

وبغض النظر عن مآلات النقاش الدائر في شأن صيغة القانون الجديد المطلوب، فإن التمسك بمشروع الدولة أمر مبدئي موضوع في رأس أولويات الشغل السياسي والحزبي والوطني لـ«تيار المستقبل» كما لكل لبناني ضنين بمصلحة وطنه ودوام استقراره وتطوره وسلمه الأهلي، وذلك يعني انتخابياً أن اعتماد النسبية الشاملة أو الكاملة في هذه المرحلة، أي في ظل انتشار السلاح غير الشرعي، سيساهم، على ما أكدت «كتلة المستقبل» بالأمس «في الإخلال بكل الموازين والقواعد والأسس التي قام عليها لبنان»، والتي تبقى الدولة الواحدة والجامعة والحاضرة والقوية، خلاصتها الأكيدة ومستوعبها الأكبر.
لبنان في ذاته تسوية دائمة. والقانون المختلط الذي يجمع بين النظامين الأكثري والنسبي ليس سوى أحد تعبيرات تلك التسوية، التي تعني في كل حال، عدم إشعار أي فريق أو مكوّن وطني بالغبن أو القهر أو الغلبة.

مباشر الأربعاء 1/2/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان مباشر الأربعاء 1/2/2017 - تسوية دائمة! في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع تيار المستقبل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي تيار المستقبل





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا