الارشيف / اخبار لبنان / تيار المستقبل

مباشر الأربعاء 1/2/2017 - "حزب الله" قلق من "الثنائي الماروني – السني"!

>

مباشر الأربعاء 1/2/2017 -

رأت "النهار" أن الثنائي الشيعي لا ينفك يعبر عن قلقه من "الثنائي الماروني – السني" الذي تم التعبير عنه قبيل الانتخابات الرئاسية، وهو عبر أمس عن رفضه امكان الاتفاق بين "التيار الوطني الحر" وحليفه المستجد "القوات اللبنانية" من جهة، و"تيار المستقبل" من جهة أخرى، على قانون انتخاب جديد يراعي المصالح المستجدة لهذا الثنائي على حساب حلفاء الثامن من آذار بهدف رسم اكثرية جديدة في مجلس النواب.

واعتبر قيادي في "14 آذار" لـ"الجمهورية" أنّ "حزب الله" الذي "يُمسك بمعظم خيوط اللعبة على الساحة السياسية اللبنانية، أوصَلَ رسائله الى من يعنيهم الأمر وخصوصاً على الساحة المسيحية من خلال الموقف الأخير للشيخ نعيم قاسم الذي شدّد على رفض "البحث في طريقة للمحافظة على بعض الزعامات حتى تختصر وتلغي الآخرين"، في إشارة منه الى رفض أن يسمح قانون الإنتخاب لـ"القوات اللبنانية" بتظهير نفسها صاحب القرار على الساحة المسيحية".

وأبدى القيادي المذكور اعتقاده بـ"أنّ "القوات" ستدفع في قانون الإنتخاب ثمناً سياسياً مماثلاً لِما سَبق لها أن دفعته في ملفّي الرئاسة والحكومة، عندما أصرّ "حزب الله" على ضرب صورة "صانعة الرؤساء" في عملية انتخاب الرئيس عون و"الشريكة المقررة والوازنة" في تشكيل الحكومة".
"اللواء": نصر الله قد يضطر للكلام عن قانون الانتخاب!

في معلومات "اللواء" أن الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله سيجد نفسه مضطراً للخروج إلى الاعلام للكلام عن قانون الانتخاب إذا لم يتم الاتفاق في اللجنة الرباعية على صيغة للقانون، مثلما فعل قبل الانتخابات الرئاسية.

مباشر الأربعاء 1/2/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان مباشر الأربعاء 1/2/2017 - "حزب الله" قلق من "الثنائي الماروني – السني"! في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع تيار المستقبل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي تيار المستقبل





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا