الارشيف / اخبار لبنان / جي بي سي نيوز

اليوم - لبنان يعلن توقيف 5 أشخاص بتهمة “التخابر مع إسرائيل”

>

جي بي سي نيوز :-  أعلنت السلطات اللبنانية أنها أوقفت خمسة أشخاص، هم لبنانيان ولاجئ فلسطيني ونيباليتان، “بجرم التخابر مع سفارات تابعة لاسرائيل في الخارج”، مضيفة أنها تواصل العمل على توقيف “متورطين آخرين”.

وقالت المديرية العامة للأمن العام، في بيان اليوم الأربعاء، إنها “أوقفت كلا من اللبنانيين “ج.ش” (مواليد 1977)، و”ج.خ” (1982)، والفلسطيني اللاجئ في لبنان “م.م” (1992)، والنيباليتين “س د” (1991) و”ب.س″ (1993)؛ بجرم التخابر مع سفارات تابعة للعدو الإسرائيلي في الخارج”.

ولم تحدد المديرية تاريخ توقيف هؤلاء الأشخاص، لكنها أضافت أنه بعد التحقيق معهم، “اعترف الموقوفون بما نسب إليهم، وبأنهم أجروا اتصالات هاتفية بأرقام تابعة لسفارات العدو الإسرائيلي في عدة بلدان بهدف العمل لصالحه وتزويده بمعلومات”.

وأوضحت أن التحقيقات أظهرت أن النيباليتين ناشطتان في مجال تجنيد عاملات في الخدمة المنزلية من جالية بلدهما في لبنان لصالح العدو الإسرائيلي، وذلك من خلال تزويدهن برقم السفارة الإسرائيلية في نيبال للتواصل معها، بهدف جمع معلومات عن كفلائهن لصالح جهاز مخابرات العدو الإسرائيلي (الموساد).

وختمت المديرية العامة للأمن العام في لبنان بأن “المتهمين أحيلوا إلى القضاء المختص بعد انتهاء التحقيق معهم، بجرم التعامل مع العدو الإسرائيلي، والعمل جار لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين”.

 

الاناضول

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان اليوم - لبنان يعلن توقيف 5 أشخاص بتهمة “التخابر مع إسرائيل” في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي جي بي سي نيوز





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا