الارشيف / اخبار لبنان / تيار المستقبل

مباشر الأربعاء 1/2/2017 - كباره التقى وفودا من مرفأ طرابلس والبداوي وأطباء الأسنان والطوبوغرافيين

>

مباشر الأربعاء 1/2/2017 -

 عقد وزير العمل محمد كباره سلسلة لقاءات في مكتبه في طرابلس، استهلها بلقاء وفد من فاعليات البداوي، تقدمه رئيس البلدية حسن غمراوي. وجرى البحث في مرحلة ما بعد عودة البداوي الى قضاء طرابلس التي أقرت في جلسة المجلس النيابي الاخيرة. وتوجه غمراوي باسم الوفد، بالشكر الى كبارة على "متابعته الحثيثة لمشروع القانون في المجلس النيابي وصولا الى اقراره"، منوها "باهتمام وزير العمل بالبداوي واهلها على مدى عقود". وقال كبارة للوفد: "أرحب بأبناء البداوي التي أكن لها كل المحبة والمودة، ونعتبر ما جرى مكسبا لطرابلس والبداوي، وهذه المنطقة العزيزة على قلوبنا عادت الى موقعها الحقيقي والطبيعي".

موظفو مرفأ طرابلس
كما استقبل كبارة وفدا من الموظفين والاجراء في مرفأ طرابلس، تقدمه مدير المرفأ الدكتور احمد تامر الذي تمنى على وزير العمل "دعم مشروع القانون المعجل المكرر الهادف الى تحويل الاجراء المثبتين الى الملاك عبر اجراء مباراة محصورة، خاصة ان اكثرهم يعمل منذ 22 عاما ويستحقون ان ينالوا الامتيازات الوظيفية اسوة بغيرهم". ووعد كبارة "بمتابعة هذه القضية في المجلس النيابي".

عويضة ومهندسون
واستقبل وزير العمل كذلك، رئيس مجلس ادارة معرض رشيد كرامي الدولي بالتكليف المهندس اكرم عويضة. وجرى خلال اللقاء البحث في سبل تفعيل عمل المعرض وفي عدد من المشاريع الجاري تنفيذها الى جانب العمل على اعتماد قانون جديد للادارة في المعرض.
والتقى كبارة المهندسين: نايف الناظر، مازن كسحة وحسان ضناوي وبحث معهم في شؤون ادارية وانمائية مختلفة.

أطباء اسنان
وعرض وفد من اطباء الاسنان مع كباره شؤون المهنة وشجونها. وقدم له التهنئة بتوليه وزارة العمل، وعرض معه "أزمة ظهور مختبرات وانتحال صفة طبيب اسنان من بعض الاجانب وضرورة مكافحة هذه الظاهرة غير القانونية". كما شرح الأطباء "اهمية ان يشمل ضمان الاسنان الاطفال الذين تتراوح اعمارهم ما بين 5 و12 عاما".

وأكد كبارة "متابعة وزارة العمل لموضوع تنظيم العمالة الاجنبية، لكي تكون تحت سقف الانظمة والقوانين"، مشددا على أن "لا تهاون في هذا الامر". وطلب من الوفد "إعداد دراسة حول موضوع ضمان أسنان الاطفال".

طوبوغرافيون
ثم التقى وزير العمل وفدا من حملة الاجازات الفنية LT في الطوبوغرافيا، تقدمه نقيب الطوبوغرافيين انطوان منصور ونائب النقيب غسان نعيم. وقدم منصور الى كبارة عرضا لمشاكل الخريجين الذين نالوا الاجازة الفنية وفقا للمنهاج الذي عدل عام 2012 بعد دراسة دامت ثلاث سنوات، "لكن القانون الساري المفعول يتطلب ان تكون مدة الدراسة على اساس المنهاج القديم اي خمس سنوات، ما خلق ازمة عمل حقيقية تمنع الخريجين من مزاولة المهنة". وقال: "إننا كنقابة لا نستطيع قبول انتسابهم لأن وزارة الاشغال لا تعطيهم اذونات عمل. ومن أجل الخروج من هذا النفق يجب ان يتم تعديل القانون عبر مشروع قانون قدمناه الى المجلس النيابي". وأمل من الوزير كبارة دعم ذلك.

وأبدى كبارة تفهمه لمطالب الخريجين، مؤكدا ان "هذا الامر مرفوض وغير مقبول ولا يجوز ان تستمر الامور على هذا المنوال، كما لا يجوز أن يكون مصير حملة الاجازات في مهب الريح، وهم لا ذنب لهم في تعديل المناهج". وقال: "سنقوم بكل جهد، وسنقدم كل دعم للوصول بهذه المشكلة الى الحل المرضي الذي يفتح باب العمل امام الشباب وهذا واجبنا ولا منة فيه".
 

مباشر الأربعاء 1/2/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان مباشر الأربعاء 1/2/2017 - كباره التقى وفودا من مرفأ طرابلس والبداوي وأطباء الأسنان والطوبوغرافيين في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع تيار المستقبل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي تيار المستقبل


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا