اخبار لبنان / تيار المستقبل

مباشر الأربعاء 1/2/2017 - تونس: الفساد يلاحق 12 مسؤولاً

>

مباشر الأربعاء 1/2/2017 -

أعلنت النيابة العامة التونسية، فتح تحقيقات قضائية مع 12 من كبار موظفي الدولة، يشتبه بضلوعهم في "جرائم فساد مالي".
وقال الناطق الرسمي باسم النيابة العامة، سفيان السليطي،  إن المتهمين موظفون كبار في "بعض الوزارات"، من بينهم "المكلف العام بنزاعات الدولة"، محامي الدولة، الذي شغل هذا المنصب بين 2011 و2012.والذي يتبع إداريا وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، ومهمته الرئيسية الدفاع عن مصالح الدولة أمام القضاء، وفق ما أفاد مسؤول بهذه الوزارة.
أضاف السليطي،"أن فتح التحقيق القضائي جاء إثر تلقي النيابة العامة ملفات "جرائم فساد مالي" متعلقة بالموظفين الـ12 من "الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد".
وأعلنت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، في بيان أنها أقامت في ديسمبر 2016 دعوى قضائية ضد عدل تنفيذ (حاجب محكمة) ومكلف عام أسبق شغل الخطة بين سنتي 2011 و2012 بتهمة اختلاس أموال عامة.
ونسبت الوزارة ، للمتهمين "جملة من الإخلالات في تنفيذ أحكام قضائية وسندات إدارية صادرة لفائدة الدولة ومنشآت (مؤسسات) عمومية، وذلك بعدم إيداع المبالغ المالية الهامة (اختلاس) بخزينة الدولة" وفق البيان.
ولم يبت القضاء التونسي حتى اليوم في أكثر من ألف ملف فساد "شائك" أحيلت إليه بعد 2011، حسبما أعلنت الأسبوع الماضي منظمة "أنا يقظ" الفرع التونسي لمنظمة الشفافية الدولية.

مباشر الأربعاء 1/2/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان مباشر الأربعاء 1/2/2017 - تونس: الفساد يلاحق 12 مسؤولاً في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع تيار المستقبل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي تيار المستقبل


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا