اخبار لبنان / تيار المستقبل

مباشر - حوري: الحريري حريص على تمثيل الجميع داخل الحكومة

>

لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري الى أنَّه "منذ لحظة تكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة، رفع شعار حكومة الوفاق الوطني، اي حكومة وحدة وطنية تضم كل القوى السياسية، ولان تكليف الحريري اتت بعد مبادرة فمن المنطق ان لا تكون الحكومة، حكومة اكثرية ومقابلها هناك اقلية، خصوصاً مع خلط الاوراق".
وقال في حديث الى محطة المستقبل: "الرئيس نبيه بري لم ولن يدخل في سجالات ثنائية، لديه هاجس البلد وتشكيل حكومة وفاق وطني بأسرع وقت ممكن وبدون تسرع لتبدأ الجكومة بدورها التنفيذي ويعود المجلس النيابي لدوره الطبيعي بالتشريع والرقابة والتحضير لقانون انتخابي جديد".
أضاف: "كل حكومة في لبنان تفتح شهية الاحزاب على اكبر عدد من الحقائب، خلال اتفاق الدوحة قمنا باتفقية وتسوية وبقت الحكومة شهرين لتتشكل، مبالغة البعض بالمطالب غير منطقية لاجل حكومة ست اشهر او اكثر او اقل".
وأشار إلى أنَّه "منذ العام 2005 وحتى يومنا هذا تشكيل الحكومات دائما يأتي نتيجة تحالفات معينة، 14 و 8 اذار، والآن كمية الاتفاقيات الثنائية وأوراق التفاهم التي حصلت في السنوات الماضية أدت الى خلط الاوراق، اتى تشكيل الحكومة بظرف غير مسبوق، هذا الفريق لم يسبق ان واجه حليف سابق له مع خصم سابق له متحالفين، لذلك جهود الرئيس الحكومة سعد الحريري وبالتعاون مع رئيس الجمهورية ميشال عون ستصل الى خواتيم ايجابية بوقت ليس ببعي، والعقد ليست مستحيلة".
وقال: "أنا شخصيا لست مقتنعا بما سمي الحقائب السيادية، بل مقتنع بالوزير السيادي، الرجل الانسان هو من يصنع الموقع وليس العكس، جهد الرئيس الحريري كبير وهو يستعين بطول البال والصمت والسرعة من دون تسرع، ويمد يده للجميع وليس في خصومة مع أحد".
وتابع: "الرئيس الحريري حريص على تمثيل الجميع داخل الحكومة من دون استثناء، بانتخاب عون انتقلنا الى مرحلة جديدة، ما قبل الانتخابات طبيعة الانقاسمات والخطاب السياسية كانت مختلفة، الرئيس الحريري بموضوع تشكيل الحكومة منفتح على تشسكيلة الـ30 والـ24 مع انحياز قليلاً للـ24 وزيراً ربما لأن مشاكلها أقل، وهي تتسع للكل، والحريري خير من يعمل لها، المعركة التي تدور بين القوى السياسية هي معركة تكريس احجام في مرحلة ما بعد انتخاب الرئيس، والرئيس الحريري على علاقة طيبة بجميع الاطراف بلا استثناء".
وأوضح أنَّ "ترشيح العماد عون أتي تدريجيا، ففي البدء دعمنا ترشيح رئيس حزب القوات سمير جعجع، ثم بحثنا ترشيح الرئيس السابق أمين الجميل ومن بعده ترشيح النائب سليمان فرنجية حتى وصولنا الى ترشيح العماد عون، هناك مجموعة من التفاهمات التي حصلت وبعضها غريب، أي في بعض الاحيان حليف حليف خصم".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان مباشر - حوري: الحريري حريص على تمثيل الجميع داخل الحكومة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع تيار المستقبل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي تيار المستقبل


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا