اخبار لبنان / تيار المستقبل

مباشر الخميس 1/12/2016 - سجال بين عين التينة ومعراب

>

مباشر الخميس 1/12/2016 -

اندلعَ اشتباك سياسي، بين حركة "أمل" و"القوات"، انطلقَت شرارتُه على خلفية اتّهامات بتعطيل، وكلام منسوب لعضو كتلة التحرير والتنمية النائب أيوب حميّد، قال فيه: "التيار الوطني الحر والقوات هما أساس المشكلة في تأليف الحكومة، ولن نقبل بتحجيم فرنجية".
وردّت "القوات" على كلام حميّد عبر مصادر، فاستغربَت ، بحسب "الجمهورية" الكلامَ عن أنّ العقدة الحكومية تَكمن في الاتّفاق بين "القوات" و"التيار الوطني الحر"، فيما الوقائع السياسية التي ظهَرت في الأيام الأخيرة أظهرَت أنّ العقدة الفعلية من طبيعةٍ وطنية لا حكومية، وتتّصل بمحاولات تقييد العهد أقلّه في ثلاثة جوانب أساسية: سَعيِه لتطبيق الدستور، تحالفاتِه الداخلية وعلاقاتِه الخارجية. وقالت إنّ أكثرَ ما يَدحض الكلام عن أنّ العقدة لدى "القوات" و"التيار الحر" يَكمن بتنازُلنا عن الحقّ الطبيعي والبديهي بحقيبة سيادية من أجل تسهيل انطلاقة العهد وتسريعِها، فيما المشكلة الأساس تَكمن في مكانٍ آخر وهو السعي الدؤوب لفكّ التحالف بين "القوات" و"التيار الحر".

في المقابل، أكّدت مصادر "القوات اللبنانية" لـ"الجمهورية" وجودَ اتّفاق بين "القوات" و"التيار الوطني الحر"، وهذا الاتفاق يتركّز على قضايا وطنية تتّصل ببناء الدولة وتحييدِ لبنان والالتزام بـ"الكتاب" وإحياء الميثاق. وأمّا ما يتّصل بالجانب الحكومي، فالمشاركةُ الوازنة لـ"القوات" ليست مشاركة حصصيّة، إنّما مشاركة وطنية تَهدف إلى حماية العهد والمرحلة الوطنية الجديدة.

مباشر الخميس 1/12/2016 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان مباشر الخميس 1/12/2016 - سجال بين عين التينة ومعراب في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع تيار المستقبل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي تيار المستقبل


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا