اخبار لبنان مباشر الثلاثاء 1/5/2018 - "مونديال 2018".. بطاقات للمشجعين تحارب العنصرية

تيار المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار لبنان مباشر الثلاثاء 1/5/2018 -

وضعت روسيا باعتبارها البلد المضيف لمونديال 2018 وبموافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، نظام لتحديد المشجعين عبر إصدار "بطاقات هوية للمشجع" من أجل محاربة الهتافات العنصرية أو غيرها من الحوادث من نفس النوع التي تتصاعد حدتها في البطولة الوطنية.

وأوضح مرجع مكافحة التمييز والعنصرية في مونديال 2018 أليكسي سميرتين "لم تكن هناك حوادث خلال هذه البطولة"، مضيفا "أدرك كل مشجع أنه إذا حدث شيء ما، فإنه سيكون من السهل التعرف عليه".

وتابع سميترين "في هذا النظام، ستكون الأندية هي المسؤولة بدلا من أنصارها، وهو ما يعرفه المشجعون تماما. نحن بحاجة إلى إدخال المسؤولية الفردية (للمشجعين) لمنع دخول المشجعين الذين يخالفون القانون الى الملعب".

وقبل أكثر من شهر على انطلاق نهائيات كأس العالم (من 14 حزيران الى 15 تموز)، هزت العديد من حالات العنصرية كرة القدم الروسية في الأسابيع الأخيرة.

ففي منتصف نيسان الحالي، وخلال مباراة في كأس روسيا، أطلقت جماهير سبارتاك موسكو هتافات عنصرية ضد نونو روشا من الرأس الأخضر، لاعب فريق توسنو، ما دفع الاتحاد الروسي لمعاقبة النادي بخوض مباراة في غياب جزئي للجمهور.

وخلال الفترة نفسها، سمعت "شعارات نازية" في مباراة في الدوري بين زينيت سان بطرسبرغ وإنجي محج قلعة، وفرض الاتحاد المحلي غرامة قدرها 1300 يورو على زينيت.

ويجري الاتحاد الدولي (فيفا) تحقيقا بعد فتح إجراء تأديبي ضد الاتحاد الروسي بعد هتافات عنصرية سمعت خلال مباراة ودية بين روسيا وفرنسا في 27 آذار الماضي، طالت الفرنسي بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومواطنه عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة الإسباني.
 

اخبار لبنان مباشر الثلاثاء 1/5/2018 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان مباشر الثلاثاء 1/5/2018 - "مونديال 2018".. بطاقات للمشجعين تحارب العنصرية في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع تيار المستقبل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي تيار المستقبل


اقرأ الخبر من المصدر

إخترنا لك

0 تعليق