اخبار ليبيا / إيوان ليبيا

اخر اخبار ليبيا اليوم الأحد 1/1/2017 - الليبية لحقوق الانسان ترصد 296 إصابة في صفوف المدنيين

>

اخر اخبار ليبيا اليوم الأحد 1/1/2017 -

الليبية لحقوق الانسان ترصد 296 إصابة في صفوف المدنيين

ايوان ليبيا - وكالات :

قالت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ،في تقريرها الشهري بشأن حالة حقوق الانسان والأوضاع الإنسانية في ليبيا لشهر ديسمبر 2016.م ،توثيق وقوع 296 إصابة في صفوف المدنيين بعموم البلاد ، من ضمنها  76  حالة وفاة و 34  إصابة بجروح جراء الأعمال العدائية واعمال العنف والهجمات الإرهابية والانتهاكات  التي وقعت في ليبيا.

وقالت اللجنة في تقرير ،إنه كان من ضمن الضحايا 4 أطفال لوقوا حتفهم و  2  أصيبوا بجروح و4 نساء لقين حتفهن و3 أصبن بجروح ، وكما تم رصد وتوثيق ومتابعة  وقوع عدد 89  حالة اختطاف من بينهم 6 اطفال و5 نساء  و 97 حالة سطو مسلح في مدن طرابلس وورشفانة وزاوية وسبها.

وأشارت اللجنة أنها سجلت إستمرار معاناة أهالي مدينة درنة جراء إستمرار  الحصار المفروض علي المدينة جراء العمليات العسكرية من قبل قوات الجيش الليبي ضد تنظيم القاعدة وأنصار الشريعة المتمثلين في مجلس شؤري مجاهدي درنة المسيطرين علي المدينة .

وكما سجلت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، تفاقم مؤشرات الأزمة الإنسانيةوالمعيشية و وزيادة تأزم الوضع الانساني في البلاد وانهيار القطاع الصحي وتوقف عدد كبير من المرافق الطبية في ليبيا .

و حملت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، مسؤولية ما وقع من ضحايا ومصابين في صفوف المدنيين لأطراف النزاع بمدينة طرابلس  وكذلك لتنظيمات الإرهابية  ببنغازي وللجماعات المسلحة بغرب البلاد .

وكذلك تحمل اللجنة مسؤولية ما يتعرض له المدنيين في ليبيا وتفاقم معاناتهم الإنسانية والمعيشية والأمنية لأطراف الأزمة السياسية جراء استمرار الصراع السياسي الذي فاقم معاناة المدنيين علي كل المستويات. 

و دعت  اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان والمحكمة الجنائية الدولية بضرورة القيام بمهامهم الإنسانية والقانونية  المناطه بهم اتجاه ما يتعرض له المدنيين من استهداف جراء أعمال العنف و الاختطاف والقتل الإخفاء القسري والهجمات الإرهابية .

وذلك وفقا للقرارات الأممية الخاصة بليبيا وكذلك وفقا لما نصت علية معاهدت روما التأسيسية للمحكمة الجنائية الدولية وذلك بعتبار هذه الجرائم و الانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين إنتهاكات ممنهجة للقانون الدولي الإنساني ، وإنهاء حالة التخاذل و ازدواجية المعايير ازاء معاناة المدنيين في ليبيا .

و جدّدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، تحذيرها لجميع الأطراف من الإستمرار في استهداف المدنيين بجميع أشكال العنف والأعمال العدائية حوداث الاختطاف والقتل ،كذلك  واستخدام المدنيين كدروع بشرية ورهائن لدي الجماعات الإرهابية وحصار المدن وتجويع المدنيين ، حيث تعد هده الممارسات والأعمال جرائم ترقي لمصاف جرائم الحرب وانتهاكآ صارخآ للقانون الدولي الإنساني .

اخر اخبار ليبيا اليوم الأحد 1/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار ليبيا اليوم الأحد 1/1/2017 - الليبية لحقوق الانسان ترصد 296 إصابة في صفوف المدنيين في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع إيوان ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي إيوان ليبيا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا