الارشيف / اخبار ليبيا / بوابة الوسط

اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | السنوسي يوضح سبب انبعاث الدخان من المحطة رقم (4) بحقل النافورة للتفاصيل

>

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي | الأحد 1 يناير 2017, 11:06 PM

أوضح مدير حقل النافورة النفطي المهندس خالد رجب السنوسي سبب انبعاث الدخان من المحطة رقم (4) التابعة للحقل، تعقيبا على ما تنقلته صفحات مواقع التواصل الليبي، أمس السبت.

وقال السنوسي في تصريحات نقلتها صفحة شركة الخليج العربي للنفط على موقع «فيسبوك» اليوم الأحد، «أن الدخان المنبعث من المحطة (4) التابعة لحقل النافورة كان بسبب اشعال النار المتعمد ببركة الزيت وبعض المخلفات النفطية».

وأضاف السنوسي أن «ما قد حدث يوم السبت الموافق 31-12-2016م هو ناتج عن تشغيل محرقة الضغط المرتفع المتوقفة بالمحطة (4) منذ فترة طويلة بسبب توقف الانتاج بالحقل»، مشيرا إلى أن الدخان المنبعث «كان بسبب تشغيلها بعد رجوع الحقل للانتاج بعد تحرير الموانئ وعودة مرافق الحقل تدريجيا للطاقة الانتاجية القصوى».

وأكد مدير حقل النافورة النفطي أن زيادة نسبة المكثفات الناتجة من الغاز بالإضافة إلى رذاذ الزيت الذي يتحول إلى سوائل بعد انخفاض درجة حرارة الطقس أدى إلى زيادة دخان المحرقة، مشيرا إلى أن الشركة المشغلة للحقل «تسعى لوضع حلول جذرية لمثل هذه المشاكل وتطوير المحارق وتزويدها بأنظمة لترجيع المكثفات لتلافي حدوث مثل هذه المشاكل».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم مباشر - #ليبيا | السنوسي يوضح سبب انبعاث الدخان من المحطة رقم (4) بحقل النافورة
للتفاصيل
في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الوسط





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا