اخبار ليبيا / إيوان ليبيا

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 - بعد هروبهم من سرت .. داعش يحاول السيطرة على مناطق بالجنوب الليبي

>

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 -

بعد هروبهم من سرت .. "داعش" يحاول السيطرة على مناطق بالجنوب الليبي

ايوان ليبيا - وكالات:

كشفت قوات البنيان المرصوص الليبية انها رصدت تحول دواعش من سرت الى الجنوب الليبي حيث حاولوا السيطرة على المطار المدني والقاعدة العسكرية بمنطقة براك.

قال المتحدث باسم غرفة عمليات البنيان المرصوص محمد الغصري إن قوات تابعة لتنظيم داعش هاجمت مطار تمنهت، موضحا أن التنظيم الإرهابي يهدف للسيطرة على مطار تمنهت كي يتمكن من تلقي مساعدات من خارج ليبيا.

وحذر المتحدث باسم عملية البنيان المرصوص في مؤتمر صحفي أهالي منطقة الشاطئ من نجاح عناصر داعش الارهابي الفارة من سرت في السيطرة على المطار المدني والقاعدة العسكرية بمنطقة براك.

وقال الغصري «المعلومات المتوفرة لدينا تؤكد وجود عناصر داعش فارة من سرت في عدة مناطق، خاصة في الجنوب الليبي، رصد تسللها إلى منطقة براك الشاطئ وتحصلت على أسلحة وذخائر من بن نايل والعصابات التابعة له».

وأعلن الغصري أن «البنيان المرصوص باشرت في تنفيذ خطة عسكرية لتمشيط وتطهير كل المناطق التي يشتبه في وجود عناصر إرهابية أو تابعة لتنظيم داعش بها «ورغم هذا التصعيد المفاجئ من قبل البينان المرصوص لم يصدر عن مجلس النواب والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أي تعليق رسمي.
وتتوزع القوات المسيطرة على الجنوب الليبي في العديد من المناطق، مركزة وجودها على: سبها وقاعدتي براك وتمنهنت وتسيطر عليها قوات الجيش بقيادة العقيد محمد بن نائل قوات مساندة له من قبائل التبو وغيرها، بعد أن نجحت في طرد «القوة الثالثة» المنحدرة من مصراتة والمدعومة من قبائل أولاد سيمان بسبها خلال الأسبوعين الماضيين.والجفرة ويتوزع بها العديد من المراكز الأمنية والعسكرية في مدنها الثلاث (هون وسوكنة وودان)، وتسيطر عليها كتيبة 19/9 المنحدرة من مصراتة والتابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق، بالإضافة لوجود عناصر سرايا الدفاع عن بنغازي وبقايا مسلحي حرس المنشآت النفطية السابق.

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 - بعد هروبهم من سرت .. داعش يحاول السيطرة على مناطق بالجنوب الليبي في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع إيوان ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي إيوان ليبيا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا