الارشيف / اخبار ليبيا / إيوان ليبيا

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 - تونس: عقارات الليبيين ليست مصدرًا للإرهاب

>

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 -

تونس: عقارات الليبيين ليست مصدرًا للإرهاب

ايوان ليبيا - وكالات :

استبعد مسؤول حكومي تونسي، أن يسمح تملك الليبيين لعقارات في بلاده لـ«مجموعات إرهابية» باتخاذ تونس قاعدة لعملياتها.

وفي تصريح لكاتب الدولة لدى وزير المالية التونسي المكلف بأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كورشيد، استنكر المسؤول «الأخبار والتعليقات التي جرى تداولها مؤخرًا، والتي تذهب إلى أن من شأن تملك الليبيين للعقارات ذات الصبغة السكنية في تونس، تمكين المجموعات الإرهابية والإجرامية من اتخاذ تونس قاعدة لعملياتها، خاصة في ظل الانفلات الذي تعيشه ليبيا».

وأضاف كورشيد في تصريح لوكالة «تونس أفريقيا» للأنباء، أن «الإرهاب يأتي إلى تونس متسللا، وليس عن طريق العقارات السكنية التي يتم شراؤها وفق إجراءات قانونية».

وتابع المسؤول: «الوزارة انطلقت مؤخرا في تنفيذ خطة وطنية لمقاومة هذه الآفة التي أصبحت تهددد أمن تونس. ومن مكونات هذه الخطة حصر وتدقيق العقارات المهجورة المتاخمة للجبال التي يمكن أن تستغل كأوكار للجماعات الإرهابية، وتكون ملاذا آمنا لأفرادها، إلى جانب تأمين رقابة مكثفة ودائمة عليها».

وتخشى تونس تسلل متشددين من جارتها الشرقية ليبيا، التي تشهد صراعًا عسكريًا وسياسيًا منذ سنوات، علما بأن تونس تعد الوجهة المفضلة لسكان غربي ليبيا النازحين من مناطق النزاعات.

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 - تونس: عقارات الليبيين ليست مصدرًا للإرهاب في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع إيوان ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي إيوان ليبيا





اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا