اخبار ليبيا / إيوان ليبيا

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 - كاجمان: قرارات المجلس الرئاسي الجديدة في حكم الملغاة

>

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 -

كاجمان: قرارات المجلس الرئاسي الجديدة في حكم الملغاة

ايوان ليبيا - وكالات:

تباينت ردود الفعل حول قرارات المجلس الرئاسي الجديدة بشأن تعيين وزراء ومسؤولين أمنيين جدد، بين مؤيد ومعارض.

نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان قال إن القرارات الصادرة من رئيس المجلس المكلف فتحي المجبري وتعد في حكم الملغاة إلى حين اجتماع المجلس الرئاسي وفق النصاب القانوني للبت فيها بما يتماشى والمصلحة العامة للدولة على حد وصفه.

وعزا كاجمان ذلك إلى أن هذه القرارات صدرت دون تحقيق النصاب القانوني لإقرارها.

وقالت عضو كتلة السيادة الوطنية بمجلس النواب الرافضة للاتفاق السياسي “سلطنة المسماري” في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن المجلس_الرئاسي بوضعه الحالي غير دستوري وقانوني، وكل القرارات والتكليفات التي تصدر عنه باطلة، وفق تعبيرها.

من جانبه قال عضو مجلس النواب الموقع على الاتفاق السياسي”محمد الرعيض” ، فى تصريحات صحفية ، إنه يؤيد القرارات التي صدرت عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بشأن التعيينات الجديدة.

وأوضح الرعيض أن المجلس الرئاسي، يحق له إجراء تعيينات وتكليفات في جميع المناصب بالدولة، وإنشاء قوة خاصة لمكافحة الإرهاب، على حد قوله.

وقال مقررالمجلس الأعلى للدولة ” العجيلي ابو سديل” إن المجلس الأعلى للدولة لم يصله أي شيء رسمي بشأن التعينات الأخيرة التي صدرت من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

وأوضح بو سديل في تصريحات صحفية، أن المجلس الرئاسي يحق له تكليف رئيساً لجهاز المخابرات وعدد من المناصب الأخرى في ظل هذه الظروف الاستثنائية، على أن يجري اعتمادهم بعد توافق جميع الأطراف، وفق قوله.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد كلّف “طارق السنوسي يوسف العبيدي ” بمهام وزير الاقتصاد والصناعة المفوض بالحكومة و “ابراهيم خليفة بوشناف”بمهام وزير العدل المفوض، في قرارات له أمس.

وفي قرار آخر كلّف الرئاسي عضو مجلس النواب ” فتح الله السعيطي” بمهام رئاسة جهاز المخابرات الليبية.

وأصدرالرئاسي قرارا بإنشاء قوة مكافحة الارهاب وعيّن ” محمد الزين” آمرا للقوة كما أصدر قرارا بإنشاء المركز الوطني لمكافحة الهجرة غير الشرعية وكلف” عبدالقادر التهامي” بمهام إدارة المركز.

وكلّف الرئاسي سفير ليبيا بالأردن “محمد البرغثي ” بمهام مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية خلفا للمندوب السابق عاشور بوراشد.

وأصدر المجلس الرئاسي هذه القرارات بحضور رئيسه بالإنابة فتحي المجبري، والأعضاء أحمد معيتيق، موسى الكوني، وأحمد حمزة. في حين غاب عن الاجتماع رئيس المجلس فائز السراج، وعبد السلام كاجمان، وعلي القطراني و ووزيري الدولة عمر الأسود، ومحمد عماري زايد.


اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 - كاجمان: قرارات المجلس الرئاسي الجديدة في حكم الملغاة في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع إيوان ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي إيوان ليبيا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا