اخبار ليبيا / إيوان ليبيا

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 - دبلوماسي مصري: اجتماعاتنا لم تقتصر على النظام الحالى بل شملت رموزا من النظام الليبي السابق

>

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 -

دبلوماسي مصري: اجتماعاتنا لم تقتصر على النظام الحالى بل شملت رموزا من النظام الليبي السابق

ايوان ليبيا - الشروق المصرية:

قال مصدر دبلوماسى مصرى إن حل الأزمة الليبية يبدأ من القاهرة مؤكدا أن الجهد المصرى سيستمر خلال العام الجديد لتحقيق الاستقرار والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيها، مؤكدا أن هذا الجهد المصرى فى الأزمة الليبية يهدف إلى تركيز الليبيين على القضايا الجوهرية وأنه ليس له أجندة سوى دعم المؤسسات الليبية وإعادة الاستقرار للجارة ليبيا.

وأوضح المصدر الدبلوماسى ، أن استعادة الاستقرار لليبيا هو هدف تسعى إليه مصر من خلال عقد ثلاث اجتماعات متتالية لمسئولين ليبيين مع مسئول مصرى رفيع المستوى فى ديسمبر الماضى، شملت رموزا سياسية واجتماعية وبرلمانية وثقافية وإعلامية ليبية، ولم تقتصر فقط على النظام الحالى فى ليبيا بل شملت رموزا من النظام السابق.

وقال المصدر القريب من الملف الليبى إن الجهد المصرى سيستمر خلال عام 2017 من خلال دعوة بعض المكونات الأخرى للشعب الليبى من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب بعد نجاح اجتماعات القاهرة حتى يتحقق التوافق.

وأضاف أن هذا المسار لا يعنى الالتفاف على اتفاق الصخيرات الذى وقع فى ديسمبر 2015 وأن عدم مشاركة المبعوث الأممى مارتن كوبلر فى هذه الاجتماعات لا يعنى عدم تقدير مصر لجهوده، حسب قول المصدر، مشددا على أن مصر تدعم اتفاق الصخيرات وتعمل على تفعيله بعد الجمود الذى أصاب تنفيذ بنوده على نحو عام قامت خلاله الأطراف الليبية بتشتيت جهودها فى قضايا فرعية بعيدا عن قضايا جوهرية.

ورأى المصدر الدبلوماسى، أن لقاء رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح مع الرئيس عبدالفتاح السيسى قبل أيام باعتباره طرفا فى المعادلة السياسية، جاء لحثه على التغلب على المشكلات التى تعترض الاتفاق السياسى عبر عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب لحل القضايا الجوهرية ووضع الحلول المناسبة لها باعتباره الجهة الشرعية التى تضم ممثلين عن الشعب الليبى.

وأوضح أن مصر تنتظر بعد اجتماعات القاهرة التى شهدت دعما عربيا وإقليميا ودوليا، التحاور بين الليبيين فيما تضمنه بيان القاهرة الذى صدر فى ختام اجتماعها الأول والذى قام بصياغته 42 شخصية سياسية واجتماعية وقضائية بعيدا عن أى تدخل مصرى خاصة ما يتعلق بإعادة النظر فى تولى مهام القائد الأعلى للجيش واستمرار المؤسسة العسكرية واستقلاليتها وإبعادها عن التجاذبات السياسية.

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 - دبلوماسي مصري: اجتماعاتنا لم تقتصر على النظام الحالى بل شملت رموزا من النظام الليبي السابق في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع إيوان ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي إيوان ليبيا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا