الارشيف / اخبار ليبيا / إيوان ليبيا

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 - بورصة تونس: نسعى للاستفادة من التجربة المصرية لتطوير سوق المال

>

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 -

بورصة تونس: نسعى للاستفادة من التجربة المصرية لتطوير «سوق المال»

ايوان ليبيا - وكالات :

قال المدير العام لبورصة تونس للأوراق المالية، بلال سحنون، إن البورصة التونسية تسعى للاستفادة من التجربة المصرية في مجال تطوير قوانين سوق المال.

وتابع سحنون في تصريحات نقلتها وكالة «أنباء الشرق الأوسط» الاثنين: «نسعى لتفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت بين البورصة التونسية ونظيرتها المصرية على هامش أعمال اللجنة الوزارية العليا التي عقدت في تونس في سبتمبر 2015، وتهدف هذه المذكرة إلى تبادل المعلومات والخبرات والتدريب».

وأوضح أن «تفعيل هذه المذكرة تأخر بعض الوقت لكن جاء الوقت للاستفادة من التجارب المشتركة خاصة في مجال المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة وتطوير قوانين سوق المال، مثل القيد والإفصاح والآليات الحديثة مثل الشراء بالهامش والشراء والبيع في الجلسة ذاتها ونظام التسويات والمقاصة».

وأشار إلى أن «بورصة تونس لها ريادة في أفريقيا والمنطقة العربية من خلال استحداث بورصة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة العام 2007، تحت مسمى السوق البديلة، وبدأت بشركة واحدة حتى وصل عددها الآن إلى 14 شركة».

وأكد أنه سيسعى خلال الفترة المقبلة لزيارة مصر للقاء مسؤولي سوق المال في مصر لمناقشة مدى الاستفادة المشتركة في مجال تطوير منظومة سوق المال في البلدين والاطلاع عما تم في السوق المصرية في مجال تطوير قوانين سوق المال، خاصة أن قانون سوق المال التونسي لم يطرأ عليه أي تعديلات منذ 1994.

اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار ليبيا اليوم الاثنين 2/1/2017 - بورصة تونس: نسعى للاستفادة من التجربة المصرية لتطوير سوق المال في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع إيوان ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي إيوان ليبيا


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا