الارشيف / اخبار ليبيا / بوابة الوسط

اخبار ليبيا اليوم مباشر - ليبيا | جونسون: من الضروري أن تحقق حكومة الوفاق الوطني تقدمًا سريعًا في توفير الخدمات العامة#

>

القاهرة - بوابة الوسط | الاثنين 31 أكتوبر 2016, 10:40 PM

الاجتماع الوزاري حول ليبيا في لندن (وزارة الخارجية البريطانية)

شدد وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، على ضرورة أن تحقق حكومة الوفاق الوطني في ليبيا بقيادة فائز السراج «تقدمًا سريعًا» في توفير الخدمات العامة كالكهرباء للبيوت والأموال النقدية في المصارف لمصلحة جميع الليبيين.

جاء ذلك في بيان صحفي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية البريطانية، اليوم الاثنين، عقب انتهاء الاجتماع الوزاري حول ليبيا الذي عُقد بمقر الوزارة في لندن.

وقال جونسون في بيانه «هناك دعم دولي قوي لحكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليًا على أنها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا، كي تحقق النجاح». وأضاف: «والوضع في ليبيا يؤثر ليس فقط على استقرار المنطقة بل كذلك على المملكة المتحدة».

واعتبر وزير الخارجية البريطاني أن «بناء ليبيا تنعم بالأمان والأمن والازدهار وتكون قادرة على مواجهة التحديات في المنطقة بكل ثقة من مصلحتنا جميعًا». وتابع: «بات من الضروري الآن لأن تحقق حكومة الوفاق الوطني تقدمًا سريعًا في توفير الخدمات العامة: الكهرباء للبيوت والأموال النقدية في البنوك لمصلحة الليبيين جميعًا».

وجاء في بيان جونسون «استضفت إلى جانب وزير الخارجية الأميركي جون كيري، اجتماعًا مثمرًا مع شركاء دوليين لبحث التحديات الاقتصادية التي تواجهها ليبيا، وسبل دعم تطبيق الاتفاق السياسي الليبي».

واستضاف وزير الخارجية بوريس جونسون لقاء بشأن ليبيا إلى جانب وزير الخارجية الأميركي جون كيري وشركاء دوليين، من بينهم فرنسا وإيطاليا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. كما حضر اللقاء رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق عمر الكبير، والممثل الخاص للأمم المتحدة مارتن كوبلر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار ليبيا اليوم مباشر - ليبيا | جونسون: من الضروري أن تحقق حكومة الوفاق الوطني تقدمًا سريعًا في توفير الخدمات العامة# في موقع محيط نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الوسط وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الوسط


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#
#

قد تقرأ أيضا